Close ad
السيارات الكهربائية تنتشر أسرع مما نتصور.. «باناسونيك» تؤسس مصنعا بـ4 مليارات دولار لدعم تسلا البطاريات

.

26 اغسطس 2022

تجري شركة "باناسونيك هولدينغز"(Panasonic Holdings)، التي تزوّد "تسلا" ببطاريات السيارات الكهربائية، محادثات لبناء مصنع آخر للبطاريات في الولايات المتحدة بتكلفة نحو 4 مليارات دولار، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر لم تحددهم.

من المتوقع أن يتم بناء المصنع الجديد في أوكلاهوما، على الرغم من عدم وجود ضمانات بالتوصل إلى اتفاق، وفقاً لتقرير الشرق بلومبرج. ستكون أي منشأة جديدة إضافة إلى مصنع آخر للبطاريات الكهربائية قالت "باناسونيك" في يوليو إنها تخطط لإقامته في كانساس بقيمة 4 مليارات دولار.

رفضت متحدثة باسم حاكم أوكلاهوما كيفين ستيت التعليق على تقرير "وول ستريت جورنال".

قال ممثل "باناسونيك" إن الشركة "تدرس استراتيجيات نمو مختلفة لأعمالنا في مجال بطاريات السيارات، ولكن لا توجد معلومات أخرى يمكننا مشاركتها في الوقت الحالي بخلاف ما أعلناه بالفعل".

زيادة الطاقة الإنتاجية

تسعى الشركة المصنعة اليابانية إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد من قبل شركة "تسلا" وغيرها من الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية إذ يبدأ المستهلكون في اقتناء سيارات أنظف بطريقة مجدية. وتعتبر عملاقة الإلكترونيات البالغة من العمر 104 أعوام إنتاج خلايا السيارات الكهربائية بمثابة عمل بالغ الأهمية لنموها المستقبلي.

على الرغم من أن "باناسونيك" قد زوّدت "تسلا" بالبطاريات منذ أيامها الأولى، إلا أنها تباطأت في بناء المصانع مقارنة بالشركات المنافسة مثل "إل جي إنرجي سوليوشن" الكورية الجنوبية و"كونتيمبوريري أمبريكس تكنولوجي" (Contemporary Amperex Technology) الصينية، أكبر شركة مصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم.

تمتلك الشركات الكورية الحنوبية لتصنيع البطاريات أيضاً العديد من الخطط لإقامة مصانع البطاريات في الولايات المتحدة، حيث تقوم ببناء أربعة مصانع لصالح "جنرال موتورز" واثنين لشركة "ستيلانتيس" وثلاثة لـ" فورد موتورز".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة