Close ad
حادث قوي يبعد سائق تويوتا عن رالي إيبر البلجيكي

رالي إيبر البلجيكي

أ ف ب 21 اغسطس 2022

تعرض سائق تويوتا الشاب الفنلندي كالي روفانبيرا  لحادث قوي خلال المرحلة الثانية من رالي إيبر البلجيكي، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات، ما دفعه للانسحاب من المنافسات.

وخرجت تويوتا ياريس متصدر الترتيب الحالي عن المسار التسابقي بعدما فشل ابن الـ 21 عاماً في السيطرة عليها عند أحد المنعطفات، لتنقلب 3 مرات قبل أن تستقر على إطاراتها الأربعة بعدما تعرضت لاضرار كبيرة.

وخرج السائق وملاحه مواطنه يوني هالتونن سالمين من السيارة عبر الزجاج الأمامي واشارا إلى انهما بخير.

وسجل روفانبيرا، نجل سائق الراليات السابق هاري، الساعي للقبه العالمي الأوّل في مسيرته أسرع توقيت في المرحلة الأولى على المسارات المعبدة لرالي إيبر، قبل أن يرتكب خطأه الفادح الأوّل هذا العام.

وبعد اضطراره للانسحاب، لم يأتِ السائق الشاب على ذكر ما اذا كان سيعود إلى المنافسات عبر بوابة قانون "الرالي2" لحصد المزيد من القانون في مرحلة الـ "باور ستايدج" الأخيرة الأحد.

ويتصدر روفانبيرا ترتيب السائقين برصيد 198 نقطة متقدماً بفارق 94 و95 نقطة توالياً عن أبرز مطارديه سائقي هيونداي الإستوني أوت تاناك والبلجيكي تييري نويفيل، المتوج بنسخة العام الماضي مع ادراج الرالي مجدداً في البطولة العالمية.

وبعد مرور مرحلتين من أصل 8 مقررة الجمعة بمسافة 97 كيلومتراً، يحتل زميل روفانبيرا، الويلزي إلفين إيفانز صدارة ترتيب السباق بوقت إجمالي 16:18.5 دقيقة متقدماً بفارق 1.2 ثانية عن تاناك، بطل العالم عام 2019.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة