جيلي الصينية تنافس بقوة في عالم صناعة السيارات الكهربائية

محمود العسال 19 اغسطس 2022

قالت جيلي إن واحدة من كل خمس سيارات باعتها في النصف الأول كانت كهربائية بالكامل أو هجينة - زادت مبيعاتها أربعة أضعاف تقريبًا - مقارنة مع انخفاض بنسبة 20٪ في مبيعات سيارات ICE.

وتهدف شركة جيلي للسيارات القابضة المحدودة الصينية إلى زيادة نسبة السيارات الكهربائية في إجمالي مبيعاتها إلى 50 في المائة في عام 2023 ، حيث تعمل على تسريع الانتقال إلى الطاقة الكهربائية وسط ضعف الطلب على سيارات ICE.

وقال الرئيس التنفيذي جيري جان للصحفيين في حدث عبر الإنترنت يوم الخميس إن مبيعات السيارات الهجينة والكهربائية النقية ستشكل بالفعل أكثر من 30 في المائة من مبيعات جيلي الشهرية في النصف الثاني من هذا العام.

واحدة من كل خمس سيارات بيعت جيلي في النصف الأول كانت كهربائية أو هجينة بالكامل ، وزادت مبيعاتها أربعة أضعاف تقريبًا ، مقارنة مع انخفاض بنسبة 20 في المائة في مبيعات السيارات المزودة بمحركات الاحتراق ، وفقًا للشركة.

وسجلت شركة جيلي التي تتخذ من هانغتشو مقراً لها ، وهي صانع السيارات الأكثر شهرة في الصين على مستوى العالم بسبب استثمارات المجموعة في شركة فولفو للسيارات ومرسيدس بنز ، انخفاضًا بنسبة 35 في المائة في صافي أرباح النصف الأول.

وقالت الشركة إن مبيعات سياراتها ، التي تراجعت 9 في المائة في النصف الأول في الصين ، كانت أقل من توقعات الإدارة ، مشيرة إلى قيود COVID-19 ونقص أشباه الموصلات.

وقالت إن هذه التحديات إلى جانب المنافسة المتزايدة وارتفاع تكاليف المواد الخام والبطاريات ستضغط على المبيعات حتى نهاية عام 2022.

تضرر قطاع السيارات في الصين بشدة من الجهود الحكومية لمكافحة كوفيد -19 ، حيث تخضع العديد من المناطق ، بما في ذلك المركز التجاري لشنغهاي ، لعمليات إغلاق بأطوال متفاوتة.

وحاولت السلطات تقديم حوافز لإنعاش الطلب ، وخفضت الحكومة المركزية ضريبة الشراء إلى النصف إلى 5٪ للسيارات التي يقل سعرها عن 300 ألف يوان (45 ألف دولار) ومحركات لا يزيد حجمها عن 2.0 لتر.

سجلت جيلي زيادة بنسبة 29 في المائة في إيرادات ستة أشهر على الرغم من يونيو إلى 58.18 مليار يوان ، وذلك بفضل تحسين أسعار المنتجات ومزيج المنتجات الذي عوض انخفاض المبيعات.

تسعى جيلي أيضًا إلى التوسع أكثر في جنوب شرق آسيا وأوروبا. زادت صادراتها بنسبة 64 في المائة في النصف الأول وشكلت 18 في المائة من إجمالي المبيعات.

وقالت جيلي في وقت سابق إن إجمالي مبيعاتها السنوية من السيارات بما في ذلك علامتي EV Zeekr و Geometry ستصل إلى 3.65 مليون وحدة بحلول عام 2025 ، مع أكثر من 30 في المئة منها كهربائية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية