سؤال عميق: من هو المسئول الاول عن السيارات فى مصر ؟!

هشام الزينى, 18 اغسطس 2022

بالبلدى كده أما احب اخاطب قطاع السيارات فى مصر أخاطب مين ؟ هذا السؤال بحثت فى الإجابة عنه فى ذاكرتى أو فى الأخبار المتواترة قديما وحديثا وجدت أن هناك 3 وزارات يحكون فى هذا الشأن والاخطر من هذا أن لكل وزارة تعاقداتها وأيضا قراراتها أضف إلى ذلك مجلس أعلى للسيارات تم تشكيلة منذ زمن قريب ولم يتم الاعلان عن تشكيلة .

 الاغرب من هذا إستراتيجية صناعة السيارات التى تم الاعلان عنها ولم يتم الكشف عن تفاصيلها .الحقيقة يجب ان يتم تحديد الأب الشرعى للسيارات فى مصر. نعم  وجهه واحدة تتحدث باسم القطاع وأى وزارة مختصة فى هذا المجال لست متحمسا لوزارة عن أخرى ولكننى أريد فعلا التحديد حتى يتم التسهيل على من يريد  الدخول  فى هذا المجال أو الاضافة أو الاستثمار كما أيضا لابد من إعلان الاستراتيجية  الخاصة بها فهى ليست عملا سريا فى مصر ويجب الاعلان عنها مادامت تم إقرارها  من جميع الجهات ويجب إسغلال جميع وسائلنا للاعلان عنها لجذب المزيد من الاستثمارات إلى بلدنا الحبيب .

 أيها السادة يجب بالفعل النظر إلى صناعة السيارات فى المستقبل بنظرة شاملة وثاقبة .

 قلنا ومازلنا نقول أن الصناعة قاطرة التنمية فى أى دولة صناعة السيارات فى مصر قديمة جدا فمصر أقدم دولة فى الشرق الأوسط وأفريقيا فى عالم صناعة السيارات والان هى فى أخر الطابور ولهذا لابد من أن نحتل القيادة من جديد وعلينا أن نستغل فرصة أن الرئيس السيسي مؤمن تمام الايمان  بدور مصر فى هذه الصناعة وأنه يريد أن نبدأ من السيارات الكهربائية بل إمتد مشروعاته إلى الوقود الهيدروجينى وأيضا الرمال البيضاء وتصنيع الرقائق الاليكترونية .

 المشروعات كثيرة التى يمكن أن تقوم بها مصر فى ظل تشجيع وإهتمام  السيد الرئيس . هل تريدون معرفة سبب كتابه مقالى هذا أنظروا لدول الجوار وبعض دول أفريقيا صناعه السيارات لديهم اين وصلت  الان؟ . خلص الكلام

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة