الكارثة العمالية : السيارات الكهربائية تدفع بمئات الآلاف من العمال للبطالة

.

محمد الهادي 14 اغسطس 2022

رغم أن المستقبل المليء بالسيارات النظيفة والكهربائية سيساعد في تقليل الانبعاثات الضارة وتقويض تغير المناخ ، إلا أنه قد يتسبب في كارثة لآلاف من عمال السيارات الذين ستصبح وظائفهم عفا عليها الزمن بسبب التقنيات وعمليات التصنيع الجديدة.
العمال الذين يقومون بتجميع محركات البنزين ، وناقل الحركة ، وأنظمة العادم ، وعدد لا يحصى من الأجزاء الأخرى غير المطلوبة في السيارات الكهربائية ، من المرجح أن يعانون من التحول
تعد المحركات الكهربائية والبطاريات أبسط بكثير من المحركات التقليدية ، مما يسمح لشركات صناعة السيارات بالحفاظ على نفس إنتاج الإنتاج مع عدد أقل من العمال.
بحسب فورد وفولكس فاجن فإن السيارات الكهربائية تتطلب عمالة أقل بنسبة 30٪ من السيارات التقليدية. تعتقد شركة" أليكس بانتر" الاستشارية بأن 40٪ من العمالة تذهب إلى محركات السيارة الكهربائية وحزمة البطارية مقارنة بالمحرك وناقل الحركة.
قال بريت سميث ، مدير التكنولوجيا في مركز أبحاث السيارات، إن الصناعة تمر بمرحلة انتقالية على عكس أي شيء رأيناه على الإطلاق، فهناك فرصة قوية جدًا لأن يكون هناك عدد أقل من الأشخاص الذين يصنعون هذه السيارات ، وعددًا أقل من الأشخاص الذين يقومون ببناء أجزاء لهذه السيارات ، وهذا سيخلق تحديات في بعض مجتمعات السيارات."
في دراسة أُجريت في سبتمبر ، قال معهد السياسة الاقتصادية ،  إن الولايات المتحدة يمكن أن تتخلى عن 75 ألف وظيفة في مجال السيارات بحلول عام 2030 إذا ارتفعت السيارات الكهربائية إلى 50٪ من المبيعات المحلية. 
يقدر موردو السيارات الأوروبيون أن الكهرباء السريعة قد تكلفهم 275000 وظيفة بحلول عام 2040 ، حتى لو تم احتساب الوظائف الجديدة التي تنشأ في صناعة قطع غيار السيارات الكهربائية.
من المؤكد أن فورة النشاط في إنتاج البطاريات والمحركات ستعوض تآكل وظائف السيارات التقليدية إلى حد ما ، ولكن ليس بدون اضطرابات هائلة.
وفقًا لتحليل أجرته مجموعة بوسطن الاستشارية ، سيؤدي التحول إلى المركبات الكهربائية في أوروبا إلى تقليل فرص العمل في شركات صناعة السيارات وموردي قطع غيار سيارات محركات الاحتراق بمقدار 630 ألفًا بحلول عام 2030. لكن الطلب المتزايد على البطاريات والبنية التحتية للشحن وما شابه ذلك سيخلق 580 ألفًا أدوار جديدة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية