«فورد» تستأنف بيع الشاحنة الخفيفة إف-150 لايتنينج بعد زيادة السعر

فورد تستأنف بيع الشاحنة الخفيفة إف-150 لايتنينج بعد زيادة السعر

د.ب.أ 11 اغسطس 2022

أعادت شركة فورد موتور كورب ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة فتح باب الحجز للشاحنة الكهربائية الخفيفة إف-150 لايتنينج،  بعد نجاحها في زيادة وتيرة الإنتاج لتلبية الطلب على الشاحنة.

كانت الشركة الأمريكية قد أوقفت تلقي طلبات شراء جديدة للشاحنة في أيار/مايو الماضي بعد وصول إجمالي العدد الذي تم حجزه إلى أكثر من 200 ألف شاحنة، في  الوقت الذي زادت فيه إنتاجها من هذا الطراز.

في الوقت نفسه رفعت الشركة الأمريكية سعر بيع الفئة الأولى الشاحنة إف -150 لايتنينج   برو بمقدار 7000 دولار، إلى 46974 دولار مقابل 39974 دولار عند طرحها للبيع لأول مرة.

كما رفعت الشركة سعر باقي فئات هذه العائلة  حيث زاد سعر الفئة بلاتنيوم بمقدار 6400 دولار إلى 96874 دولار،  قبل رسوم النقل التي تحدد على حسب المسافة.  وقالت متحدثة باسم الشركة الأمريكية إن الزيادة في الأسعار جاءت نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام  بالنسبة لصناعة السيارات ككل.

في الوقت نفسه أبقت الشركة على الأسعار القديمة المنخفضة بالنسبة للحاجزين الحاليين للشاحنة.

وقالت مارين ججاجا الشركة رئيسة شؤون العملاء في قطاع السيارات الكهربائية بشركة فورد إن الشركة أعلنت الزيادة الجديدة في الأسعار قبل إعادة فتح باب الحجز لدى البنوك حتى يتخذ العملاء قرارهم في ضوء المعلومات الجديدة.

في الوقت نفسه ذكرت الشركة أن مدى الشاحنة القياسية من طراز إف-150  لايتنينج زاد من 230 ميلا إلى 240 ميلا قبل الحاجة إلى  إعادة شحن البطارية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية