السيارات المهملة.. إجراءات جديدة بجمارك السلوم للتعامل معها

.

محمد الهادي 11 اغسطس 2022

وضعت مصلحة الجمارك خطة للانتهاء من البضائع المهملة والسيارات المركونة على ذمة قضية في منفذ السلوم البري قبل نهاية عام 2022. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوصيات مجموعة العمل التنسيقية بمجلس الوزراء في اجتماعها المنعقد بتاريخ 8/8/2022؛ بوضع تكليفات رئاسة الجمهورية الواردة بكتاب رئاسة الجمهورية رقم 1682 فى 1/8/2022 موضع التنفيذ.

قررت المصلحة فتح مخازن جديدة بمقر جمرك مطروح لتخزين البضائع المكدسة فى جمارك السلوم وسيوه وتوفير أمناء عهده وحراسة شرطية وأمن جمركي وكاميرات مراقبة.

كما انتهت من وضع الانتهاء من وضع دورة إجراءات جديده لاستقبال وتخزين ونقل البضائع من جمرك السلوم وتخزينها في مخازن جمرك مطروح وتصنيفها وبيعها بالتنسيق بين الإدارة العامة للمهمل والبيوع الجمركية بالإسكندرية والهيئة العامة للخدمات الحكومية. 

تم حصر السيارات التي على ذمه قضايا وتم مراجعتها ظاهريا بما هو مقيد بالسجلات ووجدت (93) سيارة وتم انتقاء بعض السيارات بطريقة عشوائية ومراجعتها مع استمارات الجرد والفحص الفنى للمرور. 

تم الاتفاق على استمرار العمل بالمبادرة السابقة لمدير عام جمارك السلوم  والتي اسفرت عن بيع 215 سيارة بحصيلة 18 مليون جنيه حيث توقفت هذه المبادرة فترة بسبب منشور تعليمات رقم 9 وقد صدر منشور تعديل له  ليسمح ببيع السيارات التي على ذمة قضايا وتعليق حصيلة البيع أمانة لمده قانونية مقررة أو صدور حكم نهائي بالمصادرة. وتم الاتفاق على بيع جميع السيارات التي تنطبق عليها شروط البيع قبل نهاية 2022.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية