بي واي دي الصينية تنافس بقوة في صناعة السيارات الكهربائية.. مستوى قياسي من المبيعات

محمود العسال 5 اغسطس 2022

عززت شركة BYD الصينية لصناعة السيارات الكهربائية تقدمها على منافسيها في يوليو، حيث زادت مبيعات سياراتها الجديدة العاملة بالطاقة أكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى مستوى قياسي.

وباعت الشركة ، المدعومة من شركة Berkshire Hathaway Inc، التابعة لشركة Warren Buffett ، 162،530 وحدة في الشهر الماضي مقارنة بـ 50،492 وحدة قبل عام.

ووقعت BYD في وقت سابق من هذا الأسبوع، اتفاقيات لبدء بيع سياراتها الكهربائية في الأشهر المقبلة في ألمانيا والسويد مع توسيع نطاق وجودها خارج الصين.

وقال محللون إنهم يتوقعون أن تبيع BYD 1.5 مليون سيارة هذا العام ، تضاعفًا من عام 2021 ، حيث يتحول المزيد من العملاء إلى سيارات أنظف.

لا تبيع BYD الآن سوى السيارات الكهربائية أو الهجينة النقية بعد أن توقفت الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في Shenzhen في وقت سابق من هذا العام عن إنتاج المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري فقط.

وتمكنت الشركة من التغلب على اضطرابات سلسلة التوريد الناجمة عن أحداث مثل عمليات إغلاق Covid في شنغهاي ، وقالت في يوليو إن صافي دخل النصف الأول قد يرتفع بنسبة تصل إلى 207٪ إلى 3.6 مليار يوان (533 مليون دولار).

ومن المقرر أن تعلن BYD عن أرباح الربع الثاني في 15 أغسطس.

وتراجعت أسهم BYD بنسبة 12٪ تقريبًا في 12 يوليو بعد أن ظهرت حصة مطابقة لحجم حصة Berkshire Hathaway البالغة 20.49٪ في نظام المقاصة في هونج كونج، ثم ارتفعت بنسبة 6.5٪ منذ ذلك الحين وارتفعت حوالي 8٪ هذا العام.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة