مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية تعاني من أزمة «الرقائق»

تراجع مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي

د ب أ) 4 اغسطس 2022

أظهرت بيانات رسمية كورية جنوبية تراجع مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال يوليو الماضي بنسبة 12% سنويا، في ظل استمرار تداعيات نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية على إنتاج السيارات.

وذكر اتحاد مستوردي وموزعي السيارات في كوريا الجنوبية أن عدد السيارات المستوردة التي تم تسجليها في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بلغ 21423 سيارة مقابل 24423 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وكانت السيارات إكسبلورر إس.يو.في من فورد موتور و 350 فور ماتيك من مرسيدس بنز وإكس3 0ر2 إس.يو.في من بي.إم.دبليو الأكثر مبيعات في سوق السيارات المستوردة الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي.

وباعت شركات فولكس فاجن جروب وبي.إم.دبليو ومرسيدس بنز الألمانية خلال الشهر الماضي 14426 سيارة في كوريا الجنوبية مقابل 17377 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

واستحوذت السيارات الألمانية على حوالي 70% من إجمالي سوق السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية صاحبة رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وشكلت السيارات المستوردة 02ر18% من إجمالي مبيعات سيارات الركوب في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي مقابل 04ر19% من المبيعات خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات السيارات المستوردة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 12% إلى 152432 سيارة  مقابل 172146 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة