«تويوتا» تعتزم إنتاج شاحنة خفيفة من عائلة سيارات تاكوما

تويوتا تعتزم إنتاج شاحنة خفيفة من عائلة سيارات تاكوما

د.ب.أ 4 اغسطس 2022

تعتزم شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا موتور طرح شاحنة جديدة من عائلة تاكوما لتكون الأولى من نوعها في هذه العائلة منذ حوالي 20 عاما. وستعتمد السيارة المنتظرة على هيكل جديد ومحرك جديد مع مجموعة أكبر من التجهيزات.

وذكر موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات أن تويوتا ستقدم تنويعة من عائلة تاكوما أوسع من أي وقت مضى، مع استخدام محرك تربو أو محرك هجين أو حتى محرك كهربائي.

وتعتزم تويوتا استخدام الهيكل الأساسي من طراز تي.إن.جي.أيه-إف في الشاحنة الجديدة،  وهو ما تستخدمه في السيارة تويوتا تاندرا 2022 والسيارة لكزس إكس.إل والسيارة لاند كروزر. ومن المتوقع استخدام المحرك الموجود في السيارة لكزس إن.إكس350 في السيارة الجديدة وهو سعة 4ر2 لتر بقوة 275 حصان. أما المحرك الهجين فستكون قوته 389 حصان وسعته 4ر3 لتر.  وسيكون ناقل الحركة متاح  في فئتين إما يدوي ويعطي 6 سرعات أو آلي ويعطي 10 سرعات مختلفة. وكلا الفئتين متاحتين مع نظام للدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

ومن المنتظر أن يكون سعر السيارة تاكوما 2024 التقليدية 30 ألف دولار، في حين سيكون سعر النسخة الكهربائية 50 ألف دولار. ومن المتوقع طرح النسخة التقليدية من السيارة تاكوما 2024 خلال الربع الثالث من العام المقبل، والنسخة الكهربائية في الربع الثالث من 2024.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة