«جنرال موتورز» توفر نظام القيادة الذاتية «سوبر كروز» لـ 22 طرازا العام المقبل

جنرال موتورز توفر نظام القيادة الذاتية سوبر كروز في 22 طراز خلال العام المقبل

د.ب.أ 4 اغسطس 2022

 قال ديفيد كريج المختصص في تكنولوجيا الخرائط الرقمية والملاحة في شركة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة إن الشركة تعتزم توسيع نطاق استخدام نظام القيادة الذاتية المتطور سوير كروز ليكون متاحا لملايين وملايين العملاء.

ويتيح نظام سوبر كروز الذي أطلقته جنرال موتورز لأول مرة في العام الماضي للسائق التحكم في السيارة دون استخدام اليدين.

وأشار موقع أوتونيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن نظام سور كروز متاح حاليا في السيارات كاديلاك  إيسكاليد وسي.تي4 وسي.تي5 وإكس.تي6 وجي.إم.سي همر وسيريا، وشيفورليه  سيلفيرادو وبولت الكهربائية. وقالت جنرال موتورز إنها تعتزم توفير هذا النظام في 22 طرازا إضافيا  خلال العام المقبل.

وأضاف الموقع أن جنرال موتورز ستوفر نسخة محدودة من نظام القيادة  في السيارتين  بولت إي.يو.في وكاديلك إكس.تي6 اللتين يتم بيعهما بأسعار مخفضة، حيث سيتحاج النظام في السيارتين إلى التحديث وفقا لعدد الأميال، نظرا لأنه يعتمد على الجيل السابق.

ويتراوح سعر نظام سوبر كروز  بين 2200 و2500 دولار.

ويحتاج سوبر كروز إلى قيام السائق بالتحكم في السيارة بيده عند تفعيل خاصية الطرق السريعة أو إلغائها. كما ستحتاج الخرائط الموسعة للطرق داخل الولايات أو بين الولايات الأمريكية، إلى  تحكم السائق  عند الاقتراب من التقاطعات المزودة بإشارات مرورية أو علامات التوقف.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة