دراسة تسجل مفاجآت بخصوص سوق السيارات في مصر حتى 2027

دراسة تسجل مفاجآت بخصوص سوق السيارات في مصر حتى 2027

محمد الهادي 2 اغسطس 2022

 

توقعت دراسة جديدة أن تسجل صناعة خدمات ما بعد البيع في مصر انتعاشاً  خلال السنوات الخمس المقبلة، مدفوعة بازدياد عدد السكان ونمو مبيعات السيارات والتحركات الحكومية لمكافحة الانبعاثات.
بحسب مركز كين للأبحاث، يتسارع سوق خدمات ما بعد البيع في مصر  ليحمل لقب أحد أكثر الأسواق إثارة في إفريقيا نظرًا للنمو السريع في التجارة الإلكتروني وخدمات ما بعد البيع من خلال منصات مرئية مثل Odiggo و Egyparts و Amazon Egypt.
تقول الدراسة إن مصر تضم حاليًا واحدًا من أكبر أساطيل السيارات في إفريقيا مع حوالي ستة ملايين مركبة تسير  على الطرق البلاد بينها 5 ملايين سيارات ركاب، مع توقعات بأن تصل نسبة السيارات إلى 5٪ من إجمالي عدد السكان في السنوات الخمس المقبلة.
 أضافت أن معظم سيارات الركاب في مصر تسير بالبنزين ، بينما تعتمد العديد من المركبات التجارية تعتمد على السولار، لكن ذلك قد يتغير قريبًا، فالحكومة تعمل على زيادة حصة السيارات ذات الوقود المزدوج ، والتي يمكنها استخدام البنزين والغاز الطبيعي المضغوط.
وقالت إن  هناك حوالي 300 ألف مركبة بمصر تستخدم الغاز الطبيعي المضغوط بالفعل، من المرجح أن يزداد هذا العدد بشكل أكبر خلال السنوات القادمة.
أضافت أن الحكومة تكافح انبعاثات السيارات، وتتخذ أيضًا خطوات جريئة لاستبدال محركات الاحتراق الداخلي ببدائل صديقة للبيئة.
 في العام الماضي ، أعلنت الحكومة عن مبادرة لتشجيع المستهلكين على استبدال المركبات القديمة بأخرى جديدة مع تسهيلات ائتمانية ممتدة من بين حوافز برنامجها الأخضر.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة