أفادت التقارير أن شركة آبل استأجرت مديرًا تنفيذيًا منذ فترة طويلة لشركة لامبورجيني في أحدث إشارة إلى أن صانع iPhone يكثف جهوده لتطوير سيارته ذاتية القيادة التي يشاع عنها منذ فترة طويلة.
وأفادت بلومبرج نقلاً عن أشخاص مطلعين على توظيف السيد تارابوريلي أنه تم إحضار لويجي تارابوريلي لقيادة تصميم ما يُعرف باسم مشروع تيتان.
وكان جزءًا من صانع السيارات الرياضية الإيطالية الفاخرة منذ عام 2001 وتنازل عن منصبه كرئيس للبحث والتطوير لديناميكيات الهيكل والمركبة في مايو ، وفقًا لملفه الشخصي على LinkedIn.
وقالت بلومبرج إن أبل رفضت التعليق على التوظيف.
وكانت المعلومات حول سيارة Apple الكهربائية متناثرة والشركة مشهورة بتكتمها عندما يتعلق الأمر بخطط المنتجات المستقبلية.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي تيم كوك في عام 2021 لصحيفة نيويورك تايمز إن تقنية القيادة الذاتية قيد العمل لكنه رفض الخوض في التفاصيل.
قال في ذلك الوقت: "سنرى ما ستفعله شركة آبل".
ومع ذلك ، فإن التنمية تكتسب زخمًا ، مع عدد من التعيينات البارزة. في يونيو 2021 ، عينت شركة Apple أولريش كرانز ، وهو مسؤول تنفيذي كبير سابق في قسم السيارات الكهربائية في BMW. قبل ذلك ، جلبت الشركة ستيوارت باورز ، الرئيس السابق لبرنامج الطيار الآلي في تسلا.
على العكس من ذلك ، قام جوني إيف ، خبير التصميم في Apple الذي يُنسب إليه الفضل في التصميمات المميزة لمنتجات الشركة ، بالتوقيع مع Ferrari العام الماضي لمساعدة صانع السيارات الرياضية الإيطالي على تطوير أول سيارة كهربائية.
يقود مشروع سيارة Apple حاليًا كيفن لينش ، المسؤول أيضًا عن Apple Watch وفرق البرامج الصحية ، وجون جياناندريا ، رئيس التعلم الآلي في Apple.
تم الإبلاغ عن أن سيارة Apple الكهربائية ذاتية القيادة بالكامل ومصممة بدون عجلة قيادة أو دواسات.
أدخلت بعض كبرى شركات تصنيع السيارات الكهربائية بالفعل سيارات بدون سائق بدون عجلات قيادة ، بما في ذلك بولت EV من جنرال موتورز في عام 2018 وسيارة تسلا موديل 3 في عام 2019.