يعود مفهوم الدراجة النارية الكهربائية إلى أوائل القرن العشرين عندما تم ذكرها لأول مرة في عدد أكتوبر 1911 من مجلة التكنولوجيا والابتكارات Popular Mechanics.
يمكن أن يحقق النموذج المميز نطاقًا يبلغ 75 ميلاً عند الشحن الكامل وقد تم تجهيزه بوحدة تحكم ثلاثية السرعات تسمح له بالوصول إلى سرعات تصل إلى 6.5 كم في الساعة و25 كم في الساعة و60 كم في الساعة.
لم يتم استغلال الدراجات النارية الكهربائية بالكامل حتى سبعينيات القرن الماضي عندما صنع رجل الأعمال مايك كوربين دراجة نارية كهربائية للركاب تسمى Corbin Electric.
تبعت شركة Auranthic Corp التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها في عام 1974 بنموذج الشاحن الخاص بها والذي يوفر سرعات تصل إلى 48 كم في الساعة وتصل الى 80 كم بالشحن كامل الوحدة.
بين السبعينيات وأوائل العقد الأول من القرن العشرين كان تقدم إنتاج الدراجات النارية الكهربائية يركز بشكل أساسي على السيارات وكان هناك العديد من الحالات في الثمانينيات لاستخدام الدراجات النارية الكهربائية في سباقات والمسابقات الأخرى التي يعتمد فيها على الدراجة النارية في الأساس.