طورت شركة فورد نموذجًا أوليًا لمحطة شحن روبوت يعمل بها السائقون عبر هواتفهم الذكية من داخل سيارتهم الكهربائية.
يمكن لهذه التقنية أن تمكن السائقين المعاقين من البقاء في السيارة أثناء الشحن ، أو يمكنهم مغادرة السيارة بينما يقوم الروبوت بكل العمل.
وقالت الشركة المصنعة للسيارات إن السائقين المعاقين حددوا بالفعل سهولة الشحن كعنصر أساسي في شراء السيارات الكهربائية.
وتقوم فورد باختبار محطة شحن الروبوت كجزء من مشروع بحثي لتطوير الشحن اليدوي للمركبات الكهربائية والشحن التلقائي بالكامل للمركبات ذاتية القيادة.
بعد الاختبارات المعملية الأولية ، يقوم الباحثون الآن بوضع محطة شحن الروبوت للاختبار في مواقف الحياة الحقيقية. بمجرد التفعيل ، ينفتح غطاء المحطة ويمتد ذراع الشحن نحو المدخل بمساعدة كاميرا صغيرة. بالنسبة للتجربة ، كان السائقون قادرين على مراقبة حالة الشحن عبر تطبيق FordPass. بعد الشحن ، يعود الذراع إلى مكانه.
في المستقبل ، يمكن تركيب محطة شحن الروبوت ، المصممة خصيصًا من قبل جامعة دورتموند في ألمانيا ، في أماكن وقوف السيارات الخاصة بالمعاقين ، في مواقف السيارات أو في المنازل الخاصة. يمكن أن تشمل التطبيقات الإضافية الشحن السريع والفعال لأساطيل الشركة. يمكن أن تدعم التكنولوجيا أيضًا شحنًا أقوى لشحن المركبات في وقت أقصر بكثير.
بالنظر إلى المستقبل ، يمكن أن تصبح العملية مؤتمتة بالكامل ، مع الحد الأدنى من مشاركة السائق أو بدونه. يقوم السائق ببساطة بإرسال السيارة إلى محطة الشحن ، مع وجود البنية التحتية التي تضمن وصولها إلى وجهتها وإعادتها من وجهتها بشكل مستقل.