Close ad
فورد وجنرال موتورز يطالبان NHTSA بالتوسع في استخدام السيارات ذاتية القيادة

.

محمود العسال 22 يوليو 2022

الحكومة الفيدرالية الأمريكية مستعدة في بعض الأحيان لتغيير القواعد، بشرط اتباع خطوات معينة.

بينما لا يُسمح حاليًا بالمركبات التي لا تحتوي على ضوابط للسائق بموجب خطاب القانون، يُسمح لشركات صناعة السيارات بتقديم التماسات للحصول على إعفاءات، بشرط أن يكون لديهم سبب كافٍ، ويعتقد كل من Ford وGM أنهم يفعلون ذلك.

نشرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة التماسات من كل من فورد وجنرال موتورز تسعى إلى وضع مركبات تطوير ذاتية القيادة بدون ضوابط تقليدية للسائق على الطرق العامة.

تم نشر كلا الالتماسين في السجل الفيدرالي، حيث سيكون أمام الجمهور 30 ​​يومًا لترك أي تعليقات.

وطلبت شركة صناعة السيارات NHTSA منحها إعفاءات من سبعة معايير فيدرالية مختلفة لسلامة المركبات، والتي ستسمح لها بنشر ما يصل إلى 2500 مركبة ذاتية القيادة تفتقر إلى ضوابط السائق في السنة.

ووفقًا للالتماس، سيتم استخدام هذه المركبات للمساعدة في تطوير تقنية أتمتة SAE المستوى 4 الخاصة بصانع السيارات، مما يعني أن السيارة ستكون قادرة على العمل دون مراقبة السائق في مواقف معينة. لا يزال التحكم البشري ممكنًا، من خلال ما تصفه فورد بأنه "ضوابط القيادة غير التقليدية" ، على الرغم من أنها لم تقدم مزيدًا من التفاصيل ، واكتفت بالإشارة إلى أن المركبات ستكون هجينة.

إن عريضة جنرال موتورز أكثر تحديدًا من حيث السيارة، حيث يسعى هذا الالتماس إلى منح تصريح استخدام الطرق العامة لـ Cruise Origin ، وهو محرك كهربائي يشبه الصندوق قادرًا على أتمتة SAE من المستوى 4 تم الكشف عنه لأول مرة في عام 2020.

وطلبت جنرال موتورز معاملة سرية لبعض أجزاء التماسها، لذلك هناك القليل من المعلومات للتنقيب هنا.

وفي كلتا الحالتين، ستبقى المركبات مملوكة للشركة ولا يسعى أي مصنع إلى جعل هذه المركبات متاحة للبيع للجمهور. ويؤكد كلا الالتماسين أيضًا أن التطوير الإضافي للمركبات الآلية سيكون مفيدًا للمصلحة العامة لمجموعة متنوعة من الأسباب، سواء كان ذلك لتقليل الازدحام أو تحسين التنقل الفردي.

كتب متحدث باسم فورد في بيان عبر البريد الإلكتروني: "هذه العريضة هي خطوة مهمة نحو المساعدة في إنشاء مسار تنظيمي يسمح للتقنيات المستقلة بالنضوج بمرور الوقت، والقضاء على الضوابط والشاشات التي لا تفيد سوى السائقين من البشر". "نتطلع إلى مواصلة العمل مع NHTSA على هدفنا المشترك المتمثل في تشكيل مستقبل التنقل الذكي." ولم يرد متحدث باسم جنرال موتورز على الفور على طلب للتعليق.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة