بمواصفات خيالية.. Triumph تطلق أول دراجة نارية كهربائية لها

Triumph

مؤمن أحمد 21 يوليو 2022

أصدرت شركة Triumph أول دراجة نارية كهربائية تحت أسم TE-1 Triumph وقد بدأت الشركة في اختبار سوق الدراجات النارية الإلكترونية في أوائل عام 2019 ثم شرعت في الإعلان رسميًا عن برنامج تطوير دراجة نارية كهربائية.

حقق Triumph الآن تقدمًا كافيًا بحيث أصبح جاهزًا أخيرًا لإلقاء الضوء على أهم مواصفات الدراجة وتحليل الأداء الدراجة وطرحها للمستهلكين.

يبدو أن Triumph TE-1 سوف تخرج من بوابة التأرجح،  حيث تتميز الدراجة بقوة مذهلة تبلغ 175 حصانًا، وتترجم إلى معدل حركة يبلغ حوالي 130 كيلو وات لمحركها الكهربائي.

تقول الشركة إن هذا سيكون كافيًا لكي تنطلق الدراجة من الثبات إلى 100 كم في مدة لا تتجاوز 3.6 ثانية.

يذكر أن رقم القوة الذي يطرحه Triumph هو بالتأكيد رقم غير واقعي يعتمد على السحب الكهربائي، وليس طاقة الإخراج الحقيقية كما يظهر في الدراجات النارية الأخرى التي تعمل بالوقود.


للمقارنة، تعطي الأرقام المعترف بها مثلاً Zero's Motorcycle "Street Fighter" SFR فيتسارع من الثبات الى 100 كم مستهلكاً 82 كيلو واط فقط من الطاقة. 

لذلك نحن لسنا متأكدين مما يحدث في Triumph، إلا إذا قاموا بتفريغ كل قوتهم في سرعة عالية بدلاً من عزم الدوران العالي 

 يخبرنا Triumph أن TE-1 سيوفر تصل سرعتها إلى 160 كم، لكنه لا يقدم تفاصيل عن نطاق المدينة مقابل الطريق السريع أو ما يوفره من أرقم دقيقه للقدرة البطارية.

صرح أيضاً أن البطارية يجب أن تكون قادرة على إعادة الشحن بنسبة 0-80٪ في فترة زمنيه قليله تصل الى 20 دقيقة، مما يعني إمكانية الشحن السريع للتيار المستمر لا بأثر على بطارية الدراجة النارية الكهربائية.

وتساعد الفرامل أيضًا في شحن البطارية أثناء استخدامها.

ومن المتوقع أن تكون الدراجة ثقيلة الوزن حيث أن يصل وزنها إلى حد ما 220 كجم، لكن ذلك سيظل أقل بكثير من وزن الدراجات النارية الكهربائية الرائدة الأخرى مثل LiveWire One التي يصل وزنها الى 250 كجم.

تم الحصول على أرقام الأداء الصادرة عن Triumph من الاختبارات التي أجريت مؤخرًا على حلبات السباق، مع استنتاج المتسابق براندون باش من التجربة:

إن استجابة دواسة الوقود في TE-1 لا تصدق نوعًا ما، فهي ذات عزم دوران كبير جدًا وعندما تلمس دواسة الوقود لأول مرة تكون القوة الفورية، وهو ما أحبه بوضوح كلا من متسابق دراجات نارية ومستخدمها في العموم 
 لذلك سوف ينتج عنها تجربة رائعة حقًا بالنسبة لقائدي الدراجات النارية.


كنا نتوقع أن نسمع المزيد من التفاصيل حول خطط الإنتاج المحتملة للدراجات النارية الكهربائية، لا سيما مع الشركة التي دخلت الآن في اختبار النموذج الأولي لكن Triumph التزم الصمت فيما يتعلق بأخبار الإنتاج، مما أدى إلى تكهنات بشأن ما إذا كانت TE-1 ستصل بالفعل إلى الطريق أم لا.

 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة