كيف تحصل على سيارة بنظام المرابحة من بنك إسلامي؟

.

محمد الهادي 12 يوليو 2022

تعرف قروض السيارات في البنوك المتوافقة مع الشريعة بمسمى "مرابحة" وهو تمويل يقوم على شراء البنك السيارة التي يريدها العميل ثم يعيد بيعها له بسعر الشراء لكن بعد إضافة ربحٌ متفق عليه بين الطرفين، على أن يتولى الأخير سداد القيمة الكلية وفق مدة محددة عبر أقساط يتم تحديدها في عقد التمويل.

في بنك البركة مصر الإسلامي ، يتم تقديم برنامج تمويل شراء السيارات الجديدة بمقدم 50% فأكثر أو 20% وحتى 50% بحد أقصى للتمويل مليون جنيه وقسط شهري لا يزيد عن 50% من إجمالى قيمة الدخل الشهرى، على أن يكون السداد حتى 5 سنوات مع إمكانية التمويل دون تحويل الراتب.

يتم استيفاء عرض اسعار من المعرض للسيارة المراد تمويلها والإعفاء من اجراء حظر البيع والتأمين على السيارة حال استيفاء وثيقة ضمان مخاطر عدم سداد أو ضامن (مستوفى الشروط)، ويقوم البنك بإصدار شيك مصرفى لصالح المعرض.

كما يتيح بنك فيصل الإسلامي برامج لشراء السيارة الجديدة تختلف حسب طبيعة العمل فبالنسبة للمهن الحرة يصل قيمة التمويل إلى 500 ألف على 10 سنوات مع مقدم 25%، وحال تحويل الراتب يرفع البنك قيمة التمويل إلى 1.5 مليون جنيه على 10 سنوات أو 7 سنوات مع مقدم 20%. أما مصرف أبو ظبي الإسلامي فيقدم تمويلا حتى مليون جنيه مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات ودفعة مقدمة 15%.

وبالنسبة للمستندات المطلوبة فهي طلب تمويل شراء سيارة وصورة من بطاقة الرقم القومى (سارية) للمصريين وعرض سعر للسيارة من موزعين السيارات المعتمدين لدى البنك وشهادة معتمدة ببيان مفردات الراتب الشهرى أو خطاب معتمد من جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة