لمنع فوضى كل عيد.. كيف تشغل وقت أطفالك عند السفر لتنتبه للقيادة؟

.

9 يوليو 2022

في أيام العيد يتجه أغلب المصريين إلى المدن الساحلية أو إلى الأقارب في المحافظات المختلفة، ويصحبون أطفالهم بالتأكيد الذين لا يتوقفون عن الشغب ما قد يشغل قائد السيارة عن القيادة.

​وبصرف النظر عن الوجبات الخفيفة والحلويات العادية ، فإن السؤال الذي يدور فى أذهان معظم الآباء هو: كيف ستبقي الأطفال هادئين ومستمتعين لساعات دون إزعاجنا؟

فكرت " أهرام أوتو " فى اقتراح أكثر من طريقة لإبقاء الأطفال مستمتعين بينما هم على الطريق إلى وجهتك .

 

لعبة الأفكار:

 

يمكنك إختراع بعض الألعاب التى تنمى ذكاء طفلك وتجعله منشغلا طول الطريق. فهناك بعض الألعاب التعليمية مثل أن تعرضى على أطفالك إسم السوبر ماركت المتوجهه إليه قبل رحلتك وتطلبى منهم استنتاج ما تحتاجون إلى شرائه لقضاء فقط ليلة واحده لعطلة نهاية الأسبوع.

 

لعبة أسماء الحيوانات:

 

يمكنك أن تطلبى منهم ذكر إسم حيوان يبدأ بحرف معين تكون المسابقة بينهم فى أن الطفل التالى يذكر إسم حيوان آخر بدايته تنتهى بأخر حرف من إسم الحيوان الذى ذكره أخيه. كما يمكن أن تدخلى معهم فى المسابقة.

 

لعبة هجاء أسماء الأقارب

 

يمكنك أن تعرضى عليهم أسماء بعض الأقارب وتكون الجائزة قطعة من الحلوى عند الوصول لأكثر طفل قام باستهجاء الاسماء بشكل صحيح.

 

لعبة أتوبيس كومبليه

 

وهى لعبة قديمة كنا نلعبها بالمدرسة ونحن أطفال بأن تختارى حرف معين ويكون دور كل واحد ذكر إسم نبات أكلة حيوان يبدأ أسمه بهذا الحرف.

 

سرد القصص

 

يمكنك أن تسردى لهم قصص بعض الاقارب وعملهم وعدد أولادهم وصلة قرابتهم لكى

 

إعطاؤهم أيباد أو تابلت

 

يمكنك إعطائهم الايباد او التابلت الخاص بهم للعب بعض الالعاب المسلية لفترة على الطريق.

 

الانتباه لأنواع السيارات

 

إن كان أطفالك لديهم هواية حب السيارات يمكن أن تطلبى منهم سرد أنواع السيارات التى تمر على الطريق وألوانها.

 

العثور على السيارة:

 

تحدي أطفالك للعثور على نموذج ونوع سيارة معينه على الطريق. سيجد الأطفال المهتمون بالسيارات هذه اللعبة ممتعة بشكل خاص. يمكنك جعل الأمر أكثر صعوبة من خلال تحديد لون لنماذج أكثر شيوعًا للسيارات.

 

خريطة الطريق الجى بى إس:

 

إحدى الطرق السهلة للحفاظ على الأطفال هادئين على الطريق هي إشراكهم في عملية الرحلة. حاولى إشراكهم طريق الجى بى إس مع  تتبع تقدمك  واللافتات الارشاديه للطريق.

 

مع قدر ضئيل من الإبداع والتخطيط ، يمكنك إبقاء أطفالك مستمتعين حتى في أطول الرحلات ، وتوفير بعض انواع الترفيه على الطريق ، وفرص للتعلم ، وذكريات تدوم مدى الحياة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة