فوز "أيونيك 5" من هيونداي بأعلى الدرجات في اختبارات التصادم

أيونيك 5

د ب أ 4 يوليو 2022

 أعلنت شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية للسيارات، اليوم الجمعة، فوزها بأعلى درجات السلامة في معايير الأمان عند التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) .

وتعد "أيونيك 5" أول طراز لأيونيك، العلامة التجارية المتخصصة في السيارات الكهربائية التجارية، وهي تستخدم المنصة المخصصة للسيارات الكهربائية(E-GMP) في مجموعة هيونداي للسيارات لأول مرة، بحسب ما أوردته اليوم وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

ويعلن "معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة" الأمريكي، الذي تأسس في عام 1959 كمؤسسة غير ربحية، سنويا عن نتائج التقييم الشامل بشأن مدى السلامة عند التصادم وقدرة السيارات على تجنب التصادم في السوق الأمريكي.

ويعطي المعهد درجة TSP+ للسيارات المؤهلة لأفضل درجات في اختبارات السلامة، وتليها الدرجة TPS للسيارات التي حصلت على درجات جيدة إلى حد ما.

ويمكن للسيارات الحصول على الدرجة TSP بعد نيل درجة "جيد" في 6 اختبارات كاملة بما فيها مقعد السائق والراكب والاصطدام الأمامي والجانبي وصلابة السقف ودعائم الرأس وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب على السيارات الحصول على أكثر من درجة "متقدم" في اختبار "نظام تفادي الاصطدام الأمامي" بالتزامن مع الحصول على أكثر من درجة "مقبول" في اختبار تقييم مصباح السيارة الأمامي.

وتُمنح درجة TSP+ في حالة توافر الشروط السابقة، بالإضافة إلى حصول السيارة على أعلى من "مقبول" في اختبار تقييم مصباح السيارة الأمامي.

وأعلنت هيونداي أن "أيونيك 5" حصلت على أفضل الدرجات في تقييمات السلامة الستة، وفازت بأعلى درجة وهي "متفوق" في اختبار نظام تفادي الاصطدام الأمامي، وحصلت على درجتي "جيد" و"ممتاز" في تقييم مصباح السيارة الأمامي.

يُشار إلى أن هناك خمس سيارات لشركة هيونداي حصلت على TSP+ هي أيونيك، توسان، سنتافي، باليسيد، نيكسو. وحصلت أفانتي، وسوناتا ، وفينيو، وسانتا كروز، على درجة TSP.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة