كيف تحصل على قرض سيارة مستعملة للموظفين والأطباء والصيادلة وأستاذة الجامعات؟

.

محمد الهادي 2 يوليو 2022

مع ارتفاع أسعار السيارات، باتت القدرات المالية لكثير من الموظفين والمهنيين غير قادرة على تدبير أقساط سيارة جديدة أو الحصول عليها أو شراء سيارة مستعملة "كاش" وبالتالي يمثل التقسيط الحل الأمثل.

ويقدم مصرف أبو ظبي الإسلامي العديد من البرامج التمويلية للسيارات المستعملة كل منها تختلف قيمته ومصروفاته حسب المهنة والدخل.

برنامج تمويل الموظفين

يقدم البنك برنامج تمويل سيارات مستعملة بمبلغ يصل إلى 100 ألف جنيه مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات، والدفعة المقدمة 25%، مع نسب ربح تنافسية طبقاً لعقد المرابحة والشريعة الإسلامية، ونسبة عبء الديون 50%.

أما برنامج السيارة المستعملة لأنظمة الدفعات المقدمة فيقدم تمويل يصل إلى 500,000 جنيه مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات والدفعة المقدمة 50%، ونسب ربح تنافسية طبقاً لعقد المرابحة والشريعة الإسلامية، ونسبة عبء الديون : 40% بكشف حساب ADIB و 30% بكشف حساب بنوك أخرى.

أما برنامج السيارة المستعملة بضمان الأوعية الإدخارية، ويصل إلى 95% من قيمة الوعاء الإدخارى بحد أقصى مليون جنيه مصرى مع فترة سداد تصل إلى 5 سنوات، ويجب ان يكون الوعاء الادخاري لدى مصرف أبوظبى الاسلامى – مصر، ونسب ربح تنافسية طبقاً لعقد المرابحة والشريعة الإسلامية.

أساتذة الجامعة

أما أساتذة الجامعة فيقدم البنك تمويل يصل إلى 300,000 جنيه، مع أقساط شهرية متساوية تصل إلى 60 شهرًا، ونسب ربح تنافسية طبقًا لعقد المرابحة والشريعة الإسلامية، ونسبة عبء الديون : 40% بكشف حساب ADIB و 30% بكشف حساب بنوك أخرى.

الأطباء والصيادلة

أما لأطباء و الصيادلة فيقدم تمويل يصل إلى 750,000 جنيه مصري للأطباء و600,000 للصيادلة، مع أقساط شهرية متساوية تصل إلى 60 شهرًا وتأمين تكافلي على الحياة طوال مدة التمويل، ونسب ربح تنافسية طبقًا لعقد المرابحة والشريعة الإسلامية، ونسبة عبء الديون : 40% بكشف حساب ADIB و 30% بكشف حساب بنوك أخرى.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة