تحذير خطير من أكبر شركة أوروبية لإنتاج السيارات

.

د ب أ 1 يوليو 2022

حذرت مجموعة ستيلانتس إحدى أكبر شركات إنتاج السيارات في أوروبا من انهيار سوق السيارات في العالم إذا لم تنخفض أسعار السيارات الكهربائية عن مستوياتها المرتفعة حاليا بالتزامن مع اتجاه السلطات التنظيمية إلى تشديد القيود على السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي لأسباب بيئية.

يأتي ذلك في حين تستهدف ستيلانتس  خفض تكلفة إنتاج سياراتها الكهربائية بنسبة 40% بحلول 2030، بحسب  أرنولد ديبوف مدير التسويق في المجموعة التي تضم شركات بيجو ستروين الفرنسية وأوبل الألمانية وفيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية.

وتعتزم المجموعة التي تنتج سيارات  فيات ورام وجيب وبيجو وغيرها ، إنتاج بعض المكونات في مصانع خاصة بها مع الضغط على الموردين لخفض التكلفة.

وقال ديبوف  في تصريحات له بمصنع الشركة في مدينة تريمر الفرنسية إنه إذا لم تنخفض أسعار السيارات الكهربائية "ستنهار السوق... التحدي كبير".

وتعتزم ستيلانتس إنتاج أكثر من 75 طرازا من السيارات الكهربائية خلال العقد الحالي وتحويل بعض مصانعها في فرنسا على الأقل لإنتاج السيارات الكهربائية.

وبينما تنفق المجموعة بشدة على تطوير السيارات الجديدة، فإنها تعهدت بالمحافظة على العائدات القوية وتحقيق إيرادات إضافية  من خلال قطاع البرامج والخدمات إلى جانب السيارات الفارهة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة