شركة ألمانية كبرى تعرض تصنيع سيارة كهربائية في مصر.. والتوقيع قريبا

في ختام زيارتها لألمانيا جامع تلتقي أعضاء الاتحاد الألماني لمصنعي السيارات

23 يونيو 2022

اختتمت نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة زيارتها للعاصمة الالمانية برلين بعقد سلسلة لقاءات موسعة مع اعضاء الاتحاد الالماني لمصنعي السيارات.

وتناول اللقاء سبل جذب المزيد من الشركات والاستثمارات الألمانية للعمل في السوق المصري في مجال إنتاج السيارات التقليدية و الكهربائية لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية.

وقالت الوزيرة إن اللقاء استعرض الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات والحوافز التي تمنحها الحكومة لمصنعي السيارات بهدف توطين هذه الصناعة في السوق المصري، مشيرةً الى اهتمام الدولة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الالمانية لاسيما في قطاعات صناعة السيارات.

وأضافت جامع أن اللقاء يعكس اهتمام مصنعي السيارات بدولة المانيا بالاستثمار في السوق المصري باعتباره احد اهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا، مشيرةً الى ان اللقاء تناول امكانيات التعاون مع الجانب الالماني في مجال نقل تكنولوجيات صناعة السيارات للصناعة الوطنية.

وأشارت الوزيرة الى أن اللقاء تناول عرض إحدى كبريات شركات صناعة السيارات الألمانية لانتاج سيارة كهربائية في مصر بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية حيث سيتم التوقيع قريباً على اتفاق بدء الانتاج، لافتةً الى ان اللقاء استعرض رغبة احدى الشركات الالمانية في انشاء مشروع لانتاج الصلب المستخدم في صناعة السيارات بالتعاون مع شريك مصري

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة