كيف اجهز شنطة سفر؟

شنطة السفر

23 يونيو 2022

السفر من أكثر متعة الحياة المحببة لدى الجميع، أي إن كان الغرض من السفر رحلة شخصية من أجل الاستجمام والراحة، أو عطلة صيفية عائلية أو حتى بغرض العمل، بمجرد تغير الجو ورؤية أماكن وأشخاص جديدة كفيل بإدخال السعادة والسرور على الروح، إلا أن الجميع يقف حائر أمام تجهيز الحقيبة، ويتساءل كيف اجهز شنطة سفر؟ وهذا المقال من سيرينا لملابس سباحة الأطفال سنجيب عليه الآن بالتفصيل كي تنعم برحلة هادئة .

اغراض السفر المهمة

تختلف الأشياء التي يحتاجها الفرد خلال سفره من شخص لآخر، إلا أن هناك بعض القواعد الثابتة التي يجب أن تتوفر داخل أي شنطة سفر وذلك على النحو التالي:

●          الملابس: بحيث تأخذ عدة قطع حيادية تكفي عدد أيام الرحلة، وتشمل كافة أنواع الملابس التي تحتاجها مثل: ملابس الخروج، ملابس داخلية، جوارب، ملابس للنوم، ملابس للسباحة ولا تنسي لبس السباحة للأطفال.

●  الأحذية بحيث تكون مريحة ذات ألوان تتناسب مع معظم الملابس، التي ستتخذها معك.

●  أدوات العناية الشخصية من فرشاة للشعر، مزيل عرق ، عطور، غسول للبشرة وفرشاة ومعجون للأسنان.

●   شواحن الهاتف والأجهزة اللوحية، التي ستصحبها مثل اللاب توب أو الآي باد، الكاميرا والسماعة، بالإضافة إلى الباور بانك.

●  مستحضرات التجميل الأساسية، إذا كنت تتساءل كيف اجهز شنطة سفر للفتيات، فهي من الأمور التي لا يستقيم سفرها بدونه مثل: واقي الشمس، كريم الأساس، مورد الخدود، الماسكرا، أحمر الشفاه والبودرة.

●  أما حقيبة اليد فيوضع بها النقود الهوية الشخصية، رخصة القيادة، جواز السفر أو أي أوراق قد تحتاج إليها خلال الرحلة، بالإضافة إلى المجوهرات والاكسسوارات الثمينة، مفاتيح السيارة أو السكن والهاتف المحمول.

كيف اجهز شنطة سفر؟

من المؤكد أنك تود اصطحاب العديد من الأغراض خلال رحلتك، وأن الحقيبة لن تستوعب كل ما تريد، لذا عليك أولاً أن تحضر قائمة تفصيلية لما تود اصطحابه خلال السفر، ثم تعيد قرائتها وتبحث عن الاشياء التي يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها بأخرى أخف، وبعد الاستقرار على القائمة النهائية يمكنك البدء في ترتيب الحقيبة على النحو التالي:

●  أولاً: اختار حقيبة ذات تصميم خفيف الوزن، سهل الحركة وتتسم بمتانة الخامات المستخدمة في صناعتها، بالإضافة إلى احتوائها على عدة جيوب تتيح ترتيبها بسهولة.

●  الآن جهز مستحضرات التجميل وأدوات العناية الشخصية، عن طريق لف كل واحدة منهم في قطعة من القطن ثم رصهم في كيس بلاستيك محكم الغلق.

●  اطوي الملابس كبيرة الحجم عن طريق لفها حول نفسها على شكل اسطوانة، ورصهم بمحاذاة بعضهم في قاع الحقيبة.

●  ضع فوقهم أكياس مستحضرات التجميل وأدوات العناية الشخصية، ثم ضع طبقة أخري من الثياب، وإذا كانت الحقيبة تتضمن مساحة تخزين إضافية افتحها.

●  الآن ضع الأحذية في كيس بلاستيك، حتى لا تتسخ الملابس منها.

●  يمكنك استغلال الجيوب والمناطق الصغيرة في الحقيبة، بحيث تضع بها الشواحن، الجوارب، مايوه للأطفال أو ملابس داخلية.

●  ولا تنسي وزن الحقيبة إذا كانت الرحلة طويلة وسوف تسافر بالطائرة، فكل شركات الطيران تضع مقاييس معينة للوزن المسموح به، والزيادة عنه تدفع عنها مبالغ باهظة.

تجهيز شنطة السفر للاطفال

عندما يكون سؤال كيف اجهز شنطة سفر؟ يختص بحقيبة سفر الأطفال فإن الأمر قد يكون معقد نوعاً ما، خاصة وأن الأطفال لديهم احتياجات عديدة، ولكنها تختلف من فئة عمرية لأخرى، لذا عليك أن تقوم بإعداد حقيبة السفر قبل موعد مغادرة المنزل على الأقل ب 24 ساعة لتفادي نسيان الأشياء الضرورية.

بشكل عام يمكنك اصطحاب أكلات جاهزة للصغير تناسب عمره وميوله، عدد كبير من قطع الملابس حيادية اللون بحيث يمكن لبس أي تيشرت منها على أي بنطلون، فالاطفال عادة ًما تتسخ ملابسهم بسرعة، بالإضافة إلى مايوهات اطفال بناتى تناسب سن الفتاة، أما إذا كان صبي فالشورت أو مايوه اطفال سيفي بالغرض، ولا تنسى الأحذية المريحة، المناديل المعطرة ولعبة طفلك المفضلة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة