فريق أستون مارتين يؤكد عدم الضغط على فيتيل بشأن خوذة الرسالة الاحتجاجية في سباق فورمولا-1 الكندي

فريق أستون مارتين

د ب أ 21 يونيو 2022

 قال مايك كراك رئيس فريق أستون مارتين المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1 إن الفريق لم يضغط على سائقه سيبستيان فيتيل من أجل عدم ارتداء خوذة تحمل رسالة احتجاج متعلقة بتلوث البيئة، خلال سباق الجائزة الكبرى الكندي الذي أقيم أمس الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وكان فيتيل قد ارتدى خلال التجارب السابقة لسباق فورمولا-1 الكندي، خوذة حملت عبارة "أوقفوا تعدين رمال القطران – جريمة المناخ الكندية" كما ارتدى قميصا حمل العبارة نفسها.

وأثار ذلك انتقادات حادة من جانب سونيا سافاج وزيرة البيئة في مقاطعة ألبرتا، التي تشهد تنفيذ مشروع التعدين.

وقالت سافاج عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"رأيت الكثير من النفاق على مر السنين، لكن هذا النفاق كان الأبرز."

ولم يرتد فيتيل الخوذة خلال السباق أمس الأحد، وقال كراك في تصريحات نشرتها مجلة "أوتو ، موتور آند شبورت" الألمانية إن الفريق لم يكن له دخل بهذا القرار، وإن فيتيل كان يبلغ فريقه بشكل مسبق باحتجاجاته في مختلف القضايا.

وقال كراك :"لقد أراد تعزيز الوعي بالقضية. ورأى في مرحلة ما أنه لقت الانتباه بشأن هذا الأمر. ولا يمكنه ارتداء نفس القميص كل يوم."

وأضاف :"رأينا في الماضي أن مثل هذه المواقف تحدث بشكل رئيسي يومي الجمعة والسبت (خلال التجارب). لكن بالطبع هو يمتلك الحرية في اتخاذ القرار. هو رجل حر."

ومن جانبه، لم يرغب فيتيل في التعليق حاليا بشأن عدم ارتداء الخوذة خلال سباق الأمس، وذلك في مقابلة مع شبكة "سكاي" التليفزيونية عقب السباق.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة