مدير «بروميتيون للإطارات»: مصانعنا في مصر توفر20% من إنتاجنا العالمي ونصدر60% للأسواق الدولية

.

12 يونيو 2022

كشف روبيرتو ريجي، مدير عام بروميتيون العالمية للإطارات، أن مصنع بروميتيون في مصر يمثل 20% من حجم إنتاجهم عالميًا، إذ يعتمدون عليه بشكل كبير لتزويد الأسواق العالمية التي يتواجدون فيها، والتي تصل إلى 150 دولة.

وقال في حوار أجرته معه صحيفة الوطن المصرية، إن مصر وتركيا هما المصدر الرئيسي للإنتاج في المنطقة حيث تتواجد الشركة منذ عقود.

وأضاف أن إنتاج بروميتيون في مصر يمثل ما يقرب من 20% من إجمالي قاعدة إنتاج الشركة على مستوى العالم، مؤكدا أنه يتم تصدير نحو 60% من إنتاج مصر إلى الأسواق العالمية.

وعن فئة إطارات Series 02 الجديدة قال إنه أول منتج تم تطويره وهندسته بالكامل بواسطة بروميتيون بشكل مستقل تماماً عن بيريللي، مؤكدا أن الشركة تهدف إلى إطلاق فئة إطارات Series 02 في مصر بنهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.

وقال إن بروميتيون شركة موجودة على الصعيد العالمي، وتقدم منتجات في أكثر من 150 دولة حول العالم، وتاريخياً، تمتلك وجودًا قويًا للغاية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خاصةً في مصر وتركيا، وأمريكا الجنوبية خاصةً في البرازيل.

وأضاف أنه بالنظر إلى المستقبل في بلدان مثل مصر وتركيا والبرازيل، فإن الهدف هو تعزيز مكانتنا الرائدة في السوق، إذا فكرنا في أوروبا، يمكننا تحسين حصتنا السوقية ونقوم بتحسينها في الأشهر الحالية، وأخيراً، علينا تأكيد أننا ننمو في آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية.

من جهته أكد ألكسندر بريجانتيم، المدير التقني لمجموعة بروميتيون للإطارات، أنّ العامل الرئيسي لتكلفة التشغيل هو استهلاك الوقود، لذا يمكن أن تساهم الفئة الجديدة في تقليل تكلفة التشغيل، إذ قمنا بتطوير هذه الفئة الجديدة بمقاومة دوران منخفضة للغاية. وبالتالي، يؤدي هذا إلى انخفاض استهلاك الوقود.

وأوضح أنهم يستثمرون بشكل كبير في المصنع، ويستخدمون الكثير من المواد الجديدة صديقة البيئة لمساعدة الفئة الجديدة على تقليل المساهمة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مشيرا إلى أنّ فئة إطارات Series 02 تتمتع أيضاً بمقاومة دوران منخفضة تساهم أيضاً في الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أنّ النقطة الثالثة هي أن تركيزنا ينصب على قابلية الارجاع، لأنّه في أي وقت يمكننا تقليل ثاني أكسيد الكربون الذي نولده في النظام، وأنّه يود أيضاً أن أقدم هذا في مصر، فهذه هي النقاط الرئيسية الثلاث التي تحدد كيف يمكن لهذه الفئة أن تساهم في الحفاظ على البيئة.

ونوّه بإطلاقهم للتو خط الإنتاج الأول المخصص للمركبات الكهربائية، مشيرا إلى أن إنتاج إطارات مخصصة بالكامل للمركبات الكهربائية كان هدفاً بدأوا العمل من أجله منذ 3 سنوات، وخلال هذه الرحلة، تعلموا أنهم بحاجة إلى الحصول على هيكل مطاطي معزز لأن المركبات الكهربائية تعمل على البطاريات، الأمر الذي يتطلب دعماً إضافياً للحمل وإعادة توزيع وزن المركبة.

وأكد أنهم كانوا بحاجة إلى العمل على تقليل مقاومة الدوران حتى تستمر البطارية لمدة أطول، وهذه هي العناصر الرئيسية التي نحتاج إلى التركيز عليها من حيث تحسين المنتج، وتعلمنا أيضًا خلال هذه الرحلة أن هذه المحركات الكهربائية لديها عزم دوران وقوة أكبر بكثير، لذلك من المهم العمل على جيل جديد من المُرَكَّبَات لضمان عمر الإطارات، وتحسين أداء المنتج، إضافة إلى ذلك، فهم يعملون حاليًا على إطارات جديدة للمركبات الناقلة للبضائع ستصدر خلال العامين المقبلين.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة