وصل سلك المروحة.. المسموح والممنوع عند زيادة مؤشرة حرارة سيارتك في أيام الصيف

.

10 يونيو 2022

مع زيادة درجات الحرارة والتوقعات بمزيد من الارتفاع خلال الأيام المقبلة، تزداد مشكلة ارتفاع درجة حرارة المحرك، والتي تعد أخطر المشكلات التي قد تحدث على الطريق، بحسب المهندس عمرو سمير خبير السيارات.

يقول المهندس عمرو  إن أول ما يجب فعله فورا عند رؤية مؤشر الحرارة في تابلوه السيارة هو إعطاء إشارة والحرص على عدم ضغط دواسة البنزين، مع أخذ احتياطات السلامة بوضع المثلث ، وفتح شنطة السيارة.

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إنه لا يجب فتح غطاء الرادياتير أبدا حيث تصل درجة حرارة المياه داخله لنحو 145 درجة إضافة إلى قوة ضغط كبيرة قد تدفع المياه لـ 3 أمتار ارتفاع، وترك السيارة نحو 15 دقيقة حتى تهدأ، ويجب خلال هذه الفترة أن تعلم أنك لن تستكمل مشوارك لأنك ستتجه بعد قليل إلى أقرب مركز خدمة.

وأشار إلى أنه بعد أن تهدأ السيارة قم فتح التكة الأولى للغطاء حيث سيخرج الهواء المضغوط، وبعد قم بفح التكة الثانية للغطاء.

بعض الناس يقولون وصل وسلك المروحة لتعمل بشكل دائم، وهو أمر غير كامل الصحة لأنه يجب أولا أن تعرف سبب السخونة هل هو نقص المياه أم تعطل المروحة، وهنا يجب أن تقوم بكشف مستوى المياه، فإذا كانت ناقة قم بتزويدها وتوجه إلى أقرب مركز خدمة فورا.

أما إن وجدت أن المشكلة في مروحة التبريد ، فيجب أن لا تتحرك بالسيارة، والاستعانة فورا بونش أو بخدمة الطريق لنقل السيارة.

وحذر المهندس عمرو سمير من  اللجوء إلى الحيل المنتشرة على الإنترنت لتتعامل مع مشكلة الحرارة مؤكدا أن الخطأ في علاج هذه المشكلة قد يكلفك أموالا طائلة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة