كانت السيارات الكهربائية خارج النطاق السعري للعديد من العملاء لفترة طويلة، ومع وصول الجيل الجديد من السيارات الكهربائية إلى السوق، تنخفض تكاليف هذه السيارات التي تعمل بالبطاريات بشكل كبير.
ومع الارتفاع الصاروخي في أسعار الغاز، تبدو السيارة الكهربائية ذات الأسعار المعقولة قرارًا أفضل على المدى الطويل من أي وقت مضى.
ومع تزايد وضوح هذه الحقائق وذات الصلة بالمزيد من مشتري السيارات للجمهور، نشر موقع " autoblog" الأمريكي تقريرًا بأفضل السيارات الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الكهربائية ذات المدى الأطول.
علاوة على تجميع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية والهجينة والكهربائية التي تعمل بالغاز مع أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود لعام 2022. ولكن ماذا عن التكلفة مقدمًا؟ ما هي الطريقة الأقل تكلفة للدخول إلى EV؟
ونشر الموقع الأمريكي تقريره بإدراج جميع السيارات الكهربائية التي يمكنك حاليًا شراؤها جديدة بسعر يبدأ من أقل من 50000 دولار.
تشيفي بولت EV: 27.590 دولار
بعد أن أعلنت جنرال موتورز أنها ستخفض أسعار سيارتها بولت EV لعام 2023 ، تفوقت هذه السيارة الكهربائية على نيسان ليف للحصول على لقب أرخص EV. لاحظ ، مع ذلك ، أن جنرال موتورز ليس لديها المزيد من ائتمانات الضرائب الفيدرالية لتوزيعها.
مع 200 حصان تقود العجلات الأمامية ، ومدى قيادة يبلغ 259 ميلاً ، فإن هذه السيارة الكهربائية الاقتصادية لديها الكثير لتقدمه.
نيسان ليف: 28425 دولار
تحتوي The Leaf على حجمين مختلفين للبطارية ، حيث تكون الحزمة الأصغر التي تبلغ 40 كيلو وات في الساعة أرخص إصدار بسعر 28،425 دولارًا. توفر تلك الورقة الأساسية 149 ميلاً من المدى بشحنة واحدة.
وترتفع البطارية التي تبلغ 62 كيلووات في الساعة في Leaf Plus إلى 215 ميلاً ، ولكنها ترفع أيضًا سعر البداية إلى 33425 دولارًا. اعتبارًا من الآن ، لا تزال Leaf مؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي بقيمة 7.500 دولار.
Chevy Bolt EUV: 29190 دولارًا
يوفر Bolt EUV الأكبر قليلاً مساحة أكبر وخيارات تقنية رائعة. مع تخفيض سعر جنرال موتورز المعلن على كلا الطرازين 2023 Bolt ، يأتي هذا بسعر 29190 دولارًا ، بافتراض أن تكلفة الوجهة البالغة 995 دولارًا لا تزال كما هي.
ويعني حجمها أنها توفر نطاق قيادة أقل قليلاً من بولت الأصغر، على مسافة 247 ميلاً.
وعلى الرغم من ذلك ، فإن جنرال موتورز ليس لديها ائتمانات ضريبية فيدرالية للمركبات الكهربائية لتوزيعها.
مازدا MX-30: 34695 دولارًا
مازدا الكهربائية غريبة ، مع أبواب نصف خلفية غريبة ونطاق متواضع يصل إلى 100 ميل فقط لكل شحنة. إنه متاح أيضًا في كاليفورنيا فقط.
واختار الموقع الأمريكي أحد الأجهزة الأخرى في هذه القائمة للحصول على السعر ، ولكن لاحظ أن MX-30 مؤهل للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي كامل قيمته 7500 دولار.
ميني كوبر إس إي: 35.075 دولار
ميني الكهربائية هي سيارة كهربائية صغيرة وممتعة وبأسعار معقولة نسبيًا. ينطبق مصطلح "Mini" أيضًا على البطارية التي توفر مدى 110 أميال فقط. ولكن عند هذا السعر ، ومع الائتمان الضريبي المتاح ، فإن ميني كوبر إس إي تجعله مسافرًا ممتعًا وأنيقًا.
هيونداي كونا إلكتريك: 35295 دولار
تعد Kona Electric واحدة من السيارات الكهربائية الأصلية ذات الأسعار المعقولة ، وهي تحزم الكثير من المرح - والمدى - في حزمة صغيرة.
كما يجعل الصف الثاني الصغير مقاعد السيارة المناسبة خدعة ، ولكن بقوة 201 حصان ، ونطاق 258 ميلاً ، وضمان لمدة خمس سنوات / 60 ألف ميل ، وأهلية للحصول على ائتمان ضريبي اتحادي بقيمة 7500 دولار ، نحن نحب ذلك.
هيونداي أيونيك 5: 41245 دولار
Ioniq 5 هي واحدة من أفضل السيارات الكهربائية التي قدناها. يمنحك السعر الأساسي الذي تراه أعلاه دفعًا خلفيًا ومدى قيادة يبلغ 220 ميلًا. يبدأ الإصدار بعيد المدى ، الذي يبلغ طوله 303 ميلاً ، بسعر 45295 دولارًا.
كما يضيف نظام الدفع الرباعي 3500 دولار أخرى. إن Ioniq 5 مؤهل للحصول على الائتمان الضريبي الفيدرالي.
كيا نيرو EV: 41285 دولار
ترتبط ارتباطا وثيقا بسيارة كونا أعلاه ، كيا نيرو EV هي سيارة EV رياضية بقوة 201 حصان ومدى يبلغ 239 ميلا. إن الضمان لمدة خمس سنوات وائتمان ضريبي بقيمة 7500 دولار يجعله أكثر جاذبية. كشفت كيا مؤخرًا عن سيارة نيرو EV 2023 المحدثة ، لكنها لم تعلن عن أسعارها بعد.
فورد F-150 Lightning: 41.769 دولار
يبدأ الطراز الاحترافي (ولكن لا يزال غنيًا بالمميزات) في سيارة Ford F-150 Lightning بمبلغ يزيد قليلاً عن 40 ألف دولار وهو مؤهل للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي.
كيا EV6: 42195 دولار
مثل Hyundai Ioniq 5 التي تشترك معها في منصة ، فإن Kia EV6 هي متعة مطلقة. إنها أنيقة ورياضية وتوفر الكثير من النطاق الكهربائي. يبدأ إصدار RWD بعيد المدى بسعر 48295 دولارًا ويقدم ما يصل إلى 310 أميال من المدى.
كما يؤدي الحصول على نظام الدفع الرباعي إلى دفع السعر إلى 52195 دولارًا. EV6 مؤهلة للحصول على الائتمان الضريبي الفيدرالي.
فولكس فاجن 4: 42525 دولارًا
أول سيارة فولكس فاجن كهربائية بالكامل تأتي إلى أمريكا الشمالية ، ID.4 فسيح وبأسعار معقولة نسبيًا. يمنحك هذا السعر الأساسي دفعًا خلفيًا ، ولكن هناك خيار دفع رباعي في طريقه. إنه مؤهل للحصول على الائتمان الضريبي.
تويوتا bZ4X: 43215 دولار
تأتي أول سيارة كهربائية بالكامل من تويوتا متاحة للبلد بأكمله بأقل من 45000 دولار مع الدفع بالعجلات الأمامية و 252 ميلًا من نطاق القيادة. تؤدي إضافة محرك ثانٍ للدفع الرباعي إلى زيادة السعر إلى 45295 دولارًا ، وتقليل النطاق إلى 228 ميلاً. لا يزال لدى تويوتا ائتمانات ضريبية تبلغ 7500 دولار لتقدمها ، ولكن لن يمر وقت طويل قبل أن يبدأ التخلص التدريجي منها بالنسبة لتويوتا (بدأت سيارة بريوس الهجينة المكونة من المكونات الإضافية منذ فترة طويلة في الاعتماد عليها).
فورد موستانج Mach-E: 44995 دولارًا
حظيت موستانج ماك-إي بشعبية كبيرة ولسبب وجيه. إنها أنيقة وعالية التقنية وممتعة في القيادة. لسوء الحظ ، تم إغلاق كتب الطلبات لهذا الطراز لعام 2022 ، ولم يتم فتحها حتى عام 2023 حتى كتابة هذه السطور. إذا تمكنت من العثور على واحد في مكان ما كثيرًا ، فلا يزال مؤهلاً للحصول على ائتمان ضريبي اتحادي بقيمة 7500 دولار.
سوبارو سولتيرا: 46220 دولار
في حين أن Solterra هي في الأساس سيارة Toyota bZ4X مع شارة Subaru ، فإن سعرها المبدئي البالغ 46220 دولارًا أعلى نظرًا لأنه يأتي قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي. على عكس تويوتا ، لم تقترب سوبارو من خسارة ائتمانات ضرائب السيارات الكهربائية الفيدرالية.
تسلا موديل 3: 46990 دولار
دائمًا ما تبدو أسعار Tesla وقائمة الميزات المتاحة في حالة تغير مستمر ، ولكن حتى كتابة هذه السطور ، فإن الإصدار الأقل تكلفة هو عرض الدفع الخلفي مع نطاق يقدر بنحو 267 ميلاً. لقد أحرقت Tesla جميع ائتمانات الضرائب الفيدرالية المتاحة منذ فترة طويلة ، لذلك لا يمكنك تضمين الخصم البالغ 7500 دولار الذي تحصل عليه مع معظم العلامات التجارية الأخرى.
بولستار 2: 49800 دولار
Polestar 2 منتج مقنع من علامة فولفو الفرعية. تبدأ السيارة الكهربائية بأقل من 50000 دولار للنسخة ذات المحرك الواحد ذات الدفع بالعجلات الأمامية.
كما تمنحه إضافة محرك خلفي 177 حصانًا إضافيًا ونظام دفع رباعي ، لكنه يأخذ السعر إلى 53300 دولارًا ، على الرغم من أنه مؤهل للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي بقيمة 7500 دولار.