بي إم دبليو تكشف الستار عن iX M60 2023

محمود العسال 27 مايو 2022

مع 610 حصان و 811 رطل-قدم من عزم الدوران، تجعل هذه السيارة الكهربائية ذات الخمسة مقاعد تبدو المستقبل مشرقاً وسريعاً.

وتعد السيارة BMW iX M60 هي سيارة رياضية كهربائية بالكامل تؤدي أداءً جيدًا على الطريق السريع كما في ممر جبال الألب.

وتتمتع بمحركان يقودان أربع عجلات بقوة 610 حصان و 811 رطل قدم من عزم الدوران ، مما يجعل الوحش الذي يبلغ وزنه 5769 رطلاً يصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.6 ثانية فقط.

ومن المقرر أن يتم طرح السيارة ذات الخمسة مقاعد في شهر يونيو بسعر 106،095 دولارًا.

وإذا كنت قلقًا من أن المستقبل الكهربائي لجميع السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي سيكون مملًا ، فمن المفترض أن تكون هناك على الطريق السريع A9 Autobahn الأسبوع الماضي عندما كنا نطير بسرعة 250 كيلومترًا في الساعة.

ومن خلال دمج مفهوم السيارة الموجه نحو الاستدامة مع تصميم سيارة الأنشطة الرياضية الحديثة وخصائص القيادة الديناميكية المثيرة ، تجسد سيارة BMW iX M60 أفضل ما في ثلاثة عوالم ؛ قال صانع السيارات: BMW i و BMW X و BMW M GmbH.

وبشرح كلمة (BMW iX M60) فالحرف الأول I يعني كونها كهربائية بالكامل  و X تعني الدفع الرباعي ، و M تعني أنها تميل نحو رياضة السيارات، على الأقل في الأداء، و 60 تشير، بشكل فضفاض، إلى القدرة الحصانية ، التي يوجد منها 610 عندما تضعه في وضع الرياضة.

وبوضعها في مركز التحكم في الإطلاق وسيصل عزم الدوران الإجمالي إلى 811 رطل-قدم ، أو ما يكفي لتفجيرك من 0-60 ميل في الساعة في 3.6 ثانية ، أو إلى بلوتو والعودة بدءًا من 1 دورة في الدقيقة.

وتعد الشركة الألمانية في تقريرها عن السيارة بتوافر القوة القصوى والتحكم الدقيق في نظام الدفع الرباعي الكهربائي ونظام التحكم في الجر عالي الاستجابة القائم على المشغل وتكنولوجيا التعليق التي تتضمن تعليقًا هوائيًا ثنائي المحور مع التحكم التلقائي في المستوى توفر تجربة قيادة BMW M المميزة: القوة وخفة الحركة والدقة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية