هاميلتون متفائل بشأن التعافي من البداية المتعثرة لموسم فورمولا/1

هاميلتون متفائل بشأن التعافي من البداية المتعثرة لموسم فورمولا/1

د.ب.أ 23 مايو 2022

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بطل العالم في سباقات سيارات فورمولا/1 سبعة مرات، أن بإمكانه الآن الفوز بسباقات هذا الموسم بعد أن رأى علامات التحسن في السباق الأخير، عقب حصوله على المركز الخامس في سباق جائزة إسبانيا الكبرى .

وفرض هاميلتون هيمنته على هذه الرياضة لسنوات، لكنه فقد في الموسم الماضي لقب بطولة العالم في اللفة الأخيرة من السباق الأخير للموسم، ليحرز الهولندي ماكس فيرستابن اللقب.

كان الموسم الحالي أكثر صعوبة بالنسبة لفريق مرسيدس بعد تغييرات قواعد الديناميكا الهوائية، لكن هاميلتون يبدو واثقا من أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح بعد أن شق طريقه بشكل جيد في مضمار السباق اليوم الأحد ، وذلك رغم تصادمه خلال اللفة الأولى مع الدنماركي كيفن ماجنوسين سائق فريق4 هاس، وتراجعه إلى المركز الأخير.

ويتأخر هاميلتون حاليا بفارق 64 نقطة عن فيرستابن، سائق فريق ريد بول - الذي فاز في برشلونة – ليعزز صدارته في الترتيب العام لفئة السائقين هذا الموسم بعد ستة سباقات.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن هاميلتون قوله "لو لم تكن لدي تلك المشكلة في البداية، كنت سأقاتل ريد بول، وهذا يعطيني أملاً عظيماً في مرحلة ما بأننا سنقاتل من أجل الفوز".

وأضاف هاميلتون "إنه شعور أفضل من الفوز عندما تأتي من الخلف وتواجه تلك المحنة".

يتطلع مهندسو مرسيدس أخيرًا إلى التعامل مع اللوائح الجديدة.

وأوضح هاميلتون: "منذ السباق الأخير في العام الماضي كان الأمر صعبا من جميع النواحي. لقد واجهت صعوبات مع السيارة ،وصدمات مستمرة مع سيارات الأمان ولم يكن هناك الكثير من الحظ أيضًا، لذلك لم يكن الأمر سهلاً".

واختتم هاميلتون حديثه قائلا "ولكن بعد ذلك أعود كما فعلت اليوم، شعرت وكأنني في الأيام الخوالي، وهذا أمر مذهل بالنسبة لي".

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة