Close ad
لماذا النساء أكثر عرضة للإصابات الخطيرة في حوادث السيارات؟.. السبب غريب

لماذا النساء أكثر عرضة للإصابات الخطيرة في حوادث السيارات؟.. السبب غريب

دينا عماد 15 مايو 2022

النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بجروح خطيرة في حوادث السيارات، فهل سيكون هذا بمثابة مفاجأة لكثير منكم؟ من المحتمل، إذ ظهرت بعض الأبحاث الحديثة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) التي تشير إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال في حادث طريق، لكن الأمر المثير للاهتمام هو الأسباب التي أدت إلى حدوث ذلك، لأن هذا لا علاقة له بأي اختلافات جسدية بين الجنسين ، بل يعتمد على أنواع السيارات التي تميل النساء إلى قيادتها والظروف المحيطة بالحوادث في هذه الأنواع من المركبات.

دراسة: النساء أكثر عرضة للإصابة بحوادث السيارات

وفقًا لما أورده IIHS على موقعه الإلكتروني، فقد نظر المتخصصون في اختبارات التصادم وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أنه في حين أنه يساعد النساء مثل الرجال ، إلا أنه من المرجح أن تحدث إصابات خطيرة في الساق عند النساء أكثر من الرجال ، على الرغم من تورط الرجال في الحوادث المميتة، وتظهر الدراسة أن النساء أكثر عرضة للقتل بنسبة 20-28 في المائة من الرجال ، وأن 37-73 أكثر عرضة للإصابة بجروح خطيرة ، وهو فرق كبير.
لماذا هذا هو الحال؟ الجواب بسيط جدا، فهو يرجع إلى السيارات التي تقودها النساء، إذ تشير الأرقام الواردة من معهد التأمين الصحي الدولي (IIHS) إلى أن النساء يقودن سيارات أصغر حجمًا وأخف وزناً من الرجال ، ومن المرجح أن يكونوا في السيارة التي تصاب في حادث، بدلاً من السيارة التي اصطدمت بالمركبة الأخرى، وفقا لمعهد IIHS الذي أكد أنه عند استبعاد الاختلافات في المركبات، فإن الأرقام تكون أقرب بكثير.

السيارات النسائية السبب في الإصابات

كما ذكر معهد IIHS أنه عندما يتعلق الأمر بالشاحنات الصغيرة، فإن إحصائيات الاصطدام متساوية، لكن كلما كبرت السيارات، اتسعت الفجوة، لذا تواجه ما مجموعه 70٪ من النساء يصطدمان في السيارات، بينما 60٪ للرجال. 

الاختلاف الأكثر إثارة هو عندما يتعلق الأمر بشاحنات البيك أب، إذ أنه بالنسبة للرجال، تبلغ النسبة 20٪ تقريبًا، أما بالنسبة للنساء فهي أقل بكثير عند 5٪ فقط، مما يدعم الأدلة التي تفيد بأن النساء تميل إلى التعرض لحوادث في السيارات الأخف وزناً من الرجال.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

الخطه "علشان"نصنع سيارات !!

الأكثر قراءة