لعشاق الحيوانات الأليفة.. كيف تتفادى مشكلاتها داخل سيارتك؟

.

6 مايو 2022

كثير منا يقتنى كلب أليف فى المنزل ويعتبره صديقه الصدوق، وغالبًا لا تشعر بمشكلة وجوده معك إلا عند السفر، خاصة وإن كانت الرحلة طويلة فإن المهمة لن تكون سهلة.

أول رحلة مع صديقك الأليف قد تكون مغامرة وتستغرق بعض الوقت للتعود بالنسبة لك وبالنسبة له.

 إليكي بعض الأشياء التى يجب معرفتها لراحتك على الطريق ولأمانك أيضًا حتى لا تفقد تركيزك وتهتم بمتطلبات جرو صغير أو حتى كلب كبير.

- يجب أن تدرك أن الكلب الذى لم تصطحبيه معك من قبل على طريق سفر طويل ليس قادر على التعامل داخل السيارة، لذلك يجب أن تهيئه وتهيئ نفسك مسبقًا بأن تصطحبه فى سيارتك قبل الرحلة حتى يعتاد على تواجده داخلها وأنت نفسك من خلال تكرار هذه المشاوير سوف تدرك ردود أفعاله وتصرفاته وتحاول أن تتأقلم على إيجاد حلول لأي تصرف غريب.

- لا تضع الكلب مطلقًا على المقعد الأمامي للسيارة فالوسادات الهوائية تشكل خطراً على صديقك ذو الأربعة أقدام.

- الأماكن الأخرى المتاحة بالسيارة هي الأفضل في جميع الأحوال مثل المقعد الخلفى والدواسات، وضع ملاءة أو بطانية على الكنبة الخلفية للحفاظ عليها من التجرح من أظافر أقدام الكلب.

- هناك فى محلات بيع احتياجات الحيوانات الأليفه مقاعد وأحزمة خاصة بالكلب. يمكنك إستخدامها أثناء السفر حتى تضمن تقليل حركته وحتى لا تفقد تركيزك.

- جميع الكلاب تحب إخراج رأسها خارج السيارة وهذا خطير جداً فحولك سيارات تمر بسرعة عالية. إغلق النافذه الخلفية كى لايقوم الكلب بهذا التصرف.

- لا تعطى كلبك أى وجبات غذائية قبل السفر فهو مثل الاطفال من المحتمل أن يصاب بدوار الحركة ويجعل سيارتك تتسخ.

- وأخيرا، وربما الأهم من ذلك، لا تترك الكلب وحده في السيارة فهذا تصرف غير إنساني لأن درجة حرارة المقصورة يمكن أن ترتفع إلى ضعف الحرارة فى الخارج فى خمس دقائق حتى لو كانت النوافذ مفتوحة قليلاً وتقضى على حياة الكلب.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة