Close ad
أشهرها تلف الأسطوانة.. 5 مشكلات يسببها الضغط المستمر على دبرياج سيارتك

دبرياج

11 نوفمبر 2023

يعد الدبرياج من الأجزاء القابلة للتآكل بسرعة في السيارة، وسرعة التآكل ترتبط بسلوكيات القيادة.

ونرصد في السطور التالية أضرار الضغط المستمر على دواسة الدبرياج:

1- الضغط بشكل دائم على دواسة الدبرياج حتى بعد سير السيارة يعد من الأخطاء التي تضر بأسطوانة الدبرياج، إذ أن بعض السائقين يضع طرف قدمه بصورة دائمة على دواسة الدبرياج وهو ما يؤدي مع مرور الوقت لتلف الأسطوانة و الديسك الخاصين بالفتيس.

2- الضغط على دواسة الدبرياج في كل مرة يريد فيها الضغط على المكابح، حيث أنه يجب عدم الضغط على دواسة الدبرياج إلا عندما تريد إيقاف السيارة بشكل نهائي و هو امر يجهلة الكثيرون .

3- الضغط المستمر على دواسة الدبرياج لفترات طويلة يلحق الضرر بأسطوانة الدبرياج للتحميل الزائد عليها، وكمثال على ذلك بعض السائقين عندما يتوقف في إشارات المرور يظل ضاغطا على دواسة الدبرياج  لفترة طويلة مما يتلف الاسطوانة و الديسك الخاصين بالفتيس.

4- وتعد مسألة تلف أسطوانة الدبرياج من أخطر العيوب التي تتعرض لها السيارة، والتي تنتج عن الضغط المستمر عليه في الوقت الذي تسير به السيارة على معدلات سرعة «ثان- ثالث- رابع»، أو التحميل الطويل على بدال الدربياج خصوصًا في الإشارات.

5 - قد يؤدي الضغط المستمر على دواسة الدبرياج بدون داع إلى استبدال الدبرياج بالكامل، ويمكن التعرف على ذلك من خلال صدور أصوات غير معتادة، بالإضافة إلى تباطؤ استجابة الدبرياج أو اهتزازة حتى عند تغيير التعشيقات بصورة سليمة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية