Close ad
مالك تسلا يستهدف إنتاج أكثر من 1.5 مليون سيارة في عام 2022

محمود العسال 22 ابريل 2022

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، خلال مؤتمر عبر الهاتف، بعد الربع الأول المليء بالحيوية لشركة Tesla ، مع تحقيق عائدات قياسية وتسليم سيارات في الربع الأول من عام 2022 ، "يبدو من المحتمل أننا سنكون قادرين على إنتاج أكثر من 1.5 مليون سيارة هذا العام".

وتأتي التوقعات على الرغم من الاعتراف بأن الشركة ستواجه تحديات خطيرة لبقية العام.

وقال ماسك إن النتائج القياسية تحققت "على الرغم من النقص الكبير في الرقائق ، والعديد من التحديات اللوجستية ، والربع العام الصعب". "ما زلنا واثقين من النمو في إنتاج السيارات في عام 2022 مقابل 21. لدينا بالفعل فرصة معقولة لزيادة 60٪ عن العام الماضي."

وأدت تحديات سلسلة التوريد إلى إبقاء مصانع Tesla تعمل بأقل من طاقتها لعدة أرباع ، ولا ترى الشركة أن الوضع يتحسن هذا العام.

وقالت Tesla: "نخطط لتنمية قدرتنا التصنيعية في أسرع وقت ممكن" ، مضيفة أنها تتوقع تحقيق 50٪ من متوسط النمو السنوي في تسليمات السيارات خلال أفق متعدد السنوات.

وتابع: "سيعتمد معدل النمو على قدرة معداتنا وكفاءتنا التشغيلية وقدرة واستقرار سلسلة التوريد". "كانت مصانعنا تعمل بأقل من طاقتها الإنتاجية لعدة أرباع حيث أصبحت سلسلة التوريد العامل المحدد الرئيسي ، والذي من المرجح أن يستمر خلال الفترة المتبقية من عام 2022."

كما أكد الرئيس التنفيذي على أنه لا يتوقع رفع الأسعار أكثر وأنه إذا لم تتحقق الزيادات المحتملة في التكلفة ، فقد تخفض الشركة الأسعار بشكل طفيف في الواقع.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة