Mach-E .. أول سيارة منتجة كليا على يد النساء من فورد

Mach-E .. أول سيارة منتجة كليا على يد النساء من فورد

دينا عماد 14 ابريل 2022

يبدو أن النساء يحققن تقدما واسعا في مجال صناعة السيارات بالعالم، ويضعن بصمات جديدة مميزة، إذ سبق أن شاركت الكثير منهم في تلك الصناعة المميزة، لتحظى شركة فورد الأمريكية الشهيرة بتجربة مميزة من نوعها وهي إنتاج أول سيارة كليا على يد السيدات.

أول سيارة يتم إنتاجها وتنفيذها من النساء

نشر موقع «womens world coty» أن سيارة Mach-E بالدفع الرباعي تعد نموذجًا مهمًا للغاية لشركة فورد، إذ أنها أول سيارة خرجت من خط الإنتاج تم إنتاجها وتجميعها ورشها بالكامل من قبل النساء.

ويأتي ذلك ضمن حملة Cuautitlan Stamping and Assembly Plant (CSAP) لتشجيع المزيد من النساء على الصناعة التي كان الرجال يهيمنون عليها.

وأكد الموقع العالمي أن السيارة سيكون لها أبرز دعاية بالتاريخ كونها أول سيارة كهربائية بالكامل لشركة Ford Motor Company.

الشركة الرائدة في تمكين المرأة

التقى الموقع بمدير مصنع الموقع ماركوس مدريد، الذي تميز في صناعة السيارات بإصراره وقيادته الفريدة لأكثر من 25 عامًا وتقلد مناصب استراتيجية في اليابان وألمانيا والهند وتايلاند، الذي أوضح الأسباب الكامنة وراء مشروع Mach-E الرائد للنساء فقط ، والذي يعد جزءًا من رؤية Ford بأن تكون «الشركة الرائدة في تمكين المرأة وتنميتها».

وأوضح: «طلبات الحصول على وظائف هي 70 إلى 30 في المائة لصالح الرجال في الوقت الحالي، نحن بحاجة إلى الضغط من أجل المزيد من النساء، وتتمثل الخطة في زيادة نسبة النساء على جميع المستويات في جميع أنحاء الشركة وأن يصبحن أيضًا صاحب العمل المفضل للنساء منذ سن مبكرة مع الفرص على جميع المستويات بما في ذلك الإدارة».

تتمتع السيارة بزخارف مذهلة تم تنفيذها بمهنية عالية، إذ أن الصورة المركزية عبارة عن امرأة نسر مستوحاة من نسر الفارس، وتمثل أهمية كل امرأة، وشعار Warriors in Pink هو إشارة إلى منظمة سرطان الثدي لدى Ford وتعكس أزهار عباد الشمس على الحذاء قوة المرأة واستقرارها.


الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة