للنساء فقط.. 7 معلومات ضرورية قبل التفكير في قيادة السيارة

7 نصائح لصيانة السيارة يجب على كل سائقة معرفتها

12 ابريل 2022

على الرغم من أن تاريخ السيارة يمكن إرجاعه إلى النصف الثاني من القرن السابع عشر ، إلا أن صناعة السيارات تركز بشكل كبير على السكان الذكور ، حتى يومنا هذا، لذا عندما يتم تصميم السيارة وإنتاجها وتسويقها ، يظل التفكير في احتياجات الرجل التي من المفترض أن تلبيها - السرعة والمظهر الجذاب بدلاً من السلامة والمتانة ، لذا يجب عليكِ معرفة أهم السبل لصيانة السيارة وفهم طريقة عمل الآلات ، وفقا لموقع Cars Automotive ومنها:

- اختاري السيارة التي تناسب احتياجاتك

نظرًا لأن معظم النساء لسن شغوفات بالسيارات مثل الرجال ، فإنهن يميلون إلى رؤية المركبات كوسيلة لتحقيق غاية، وعندما تشتري امرأة سيارة ، يجب عليها اختيار واحدة تناسب احتياجاتها.

- إجراء الصيانة الدورية للسيارة 

وذلك لأسباب مختلفة، منها: منع مشاكل السلامة ، والحفاظ على جودة أداء السيارة ، وتوفير المال على المدى الطويل ، والحفاظ على تأمين السيارة.

- فحص الإطارات والسوائل بانتظام

من الطبيعي أن يتحقق السائق من وجود مشاكل واضحة أو محتملة في السيارة قبل ركوب سيارته ، خاصة إذا كان هو أو هي في طريقه إلى رحلة طويلة على الطريق، وتندرج حالة إطاراتك ضمن هذه الفئة للفحص.

- احصلي على مجموعة أدوات الطوارئ

يجب أن يكون لدى جميع السائقين مجموعات أدوات الطوارئ في سياراتهم ، ولكن يبدو أن النساء أكثر اجتهادًا في الحصول عليها وتحديثها بانتظام. عندما نقول "مجموعة أدوات الطوارئ" ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو عادةً ما يكون مخصصًا لصدمة طبية (مجموعة الإسعافات الأولية) ، ولكن يجب أن يكون لديك أكثر من ضمادات في سيارتك.

- صندوق إصلاح السيارات 
 

في الواقع ، من المعروف أن السائقات يميلن إلى تخصيص شيء ما جانباً ليوم ممطر أو في هذه الحالة سيكون صندوق لإصلاح السيارات في حالات الطوارئ هو الأمثل.

- ابحثي عن ميكانيكي جدير بالثقة

أول شيء يجب البحث عنه عند اختيار ميكانيكي لسيارتك هو ما إذا كانوا معتمدين بشكل صحيح في التعامل مع طراز سيارتك ، وذلك بأن تقصدين ورشة إصلاح محل ثقة للتعامل معها.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة