قال المهندس عمرو سمير، خبير السيارات، إن التخوف الرئيسي من السيارات الصغيرة الـ3 سلندر كان عدم قدرتها على السفر لمسافات طويلة، وأيضا الرجة الشديدة مع تشغيل المحرك والانطلاق من الثبات.
وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن السنوات العشر الأخيرة، شهدت تطورا كبيرا في هذه المحركات حيث تم القضاء على مشكلة الارتجاج الشديد بإضافة عمود لحفظ الاتزان.
وأشار إلى أن السبب الرئيسي لمسألة الارتجاج كانت عدم توازن عمل البيستم، ضاربا مثال بأن السيارات الأربع سلندرات مثلا يعمل البيستم الأول والرابع ثم الثاني والثالث بالتبادل، أما المحرك الـ3 سلندرات يفتقد لتوازن العملية.
وأوضح أنه تم إضافة وحدة توازن أعلى عمود الكرنك لتعويض الحركة الثانية للمحرك رباعي السلندرات.