هيونداي تتبنى صناعة السيارات الكهربائية في إندونيسيا

محمود العسال 18 مارس 2022

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية هيونداي إ نشاء أول مصنع لتجميع السيارات الكهربائية في إندونيسيا.

ويتطلع أرخبيل جنوب شرق آسيا لاستغلال وفرة من الموارد المستخدمة في إنتاج السيارات الكهربائية لإطلاق العنان للشركة الكورية لتولي المهمة والتحول إلى الطاقة النظيفة في أسرع وقت ممكن، بحسب ما ورد في صحيفة " dailymail" البريطانية.

وتعد إندونيسيا هي أكبر منتج للنيكل في العالم وغنية أيضًا بخامات الكوبالت والبوكسيت والنحاس ، وهي مواد أساسية في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

ومن جانبه قال الرئيس جوكو ويدودو إن حكومته تهدف إلى إنشاء "نظام بيئي" متكامل للسيارات الكهربائية يتراوح من تعدين المعادن إلى إنتاج البطاريات وتجميع السيارات.

ومن المقرر أن ينتج مصنع هيونداي أحدث طراز للشركة وهو IONIQ 5، بسعة سنوية تبلغ 250.000 سيارة.

وقال ويدودو خلال حفل الافتتاح الأربعاء في منطقة سيكارانج الصناعية شرقي العاصمة جاكرتا: "آمل أن يصبح IONIQ 5 من هيونداي معلمًا هامًا في تطوير النظام البيئي للسيارات الكهربائية في إندونيسيا".

وتستهدف إندونيسيا إنتاج مليوني سيارة كهربائية بحلول عام 2025 ، سيارات ودراجات نارية. يعد الدفع نحو النقل الكهربائي جزءًا من هدف إندونيسيا لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060.

ورفعت الحكومة الإندونيسية رسوم الاستيراد على أجزاء المركبات الكهربائية لتعزيز الإنتاج.

وأفادت هيونداي في بيان إنها ستبني أيضًا شبكة من محطات الشحن ومصنعًا لإنتاج البطاريات بالتعاون مع شركة إل جي الكورية الجنوبية متعددة الجنسيات للإلكترونيات.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة