«هيونداي أيونك» 5 تفوز بلقب سيارة المملكة المتحدة لعام 2022

هيونداي أيونك 5 تفوز بلقب سيارة المملكة المتحدة لعام 2022

17 مارس 2022

حصدت هيونداي أيونك الجديدة كليأ لقباً جديداً كأفضل سيارة للعام في المملكة المتحدة لعام 2022 ليضاف اللقب إلى قائمتها المتزايدة لجوائز سيارة العام. 

بعد أن تم اختيارها سابقا كأفضل سيارة عائلية في القائمة المختصرة لجوائز السيارات في المملكة المتحدة، تم مؤخرا تتويج هيونداي أيونكIONIQ 5  كأفضل سيارة بشكل عام من قبل لجنة مؤلفة من 29 حكماً خبيراً من مجموعة متنوعة من الألقاب التي تغطي صناعة السيارات البريطانية، بما في ذلك ذا سانداي تايمزThe Sunday Times  ، ديلي إكسبرس The Daily Express ، ذا تلغراف The Telegraph ، ذا إندبندنت The Independent ، توب جير Top Gear,  ، أوتو إكسبرس Auto Express ، كار CAR ، إيفو Evo ، بيزنس كار. Business Car

قال جون تشال، المحرر والمدير العام لجوائز أفضل سيارة في المملكة المتحدة، إن هيونداي أيونك 5 كانت خيارًا شائعًا باعتبارها السيارة الأولى لعام 2022. وأوضح: "إن IONIQ 5 تبدو وكأنها "مستقبل السيارات، هنا اليوم". التصميم والأداء والتطبيق العملي يجعلها اقتراحًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن EV مركبة كهربائي،  وأيضًا فائز جدير جدًا بلقب "سيارة المملكة المتحدة لعام 2022".

قالت أشلي أندرو، المدير الإداري لشركة هيونداي موتور المملكة المتحدة: "لقد استحوذت ايونك IONIQ 5 على انتباه المستهلكين في المملكة المتحدة، حيث تقدم تجربة EV أنيقة وممتازة بالكامل تجذب كل أنواع مشتري السيارات الجديدة تقريبًا. تصميمها المبتكر يعني أنها فسيحة بما يكفي للعائلات الكبيرة، ومجموعة نقل الحركة الفعالة الخالية من الانبعاثات تعتبر مثالية لمشتري سيارات الشركة، كما أن تصميمها الداخلي الفاخر الصديق للبيئة يرتقي بهيونداي لتكون منتجا فاخر و ممتاز. إنه لتأييد كبير لنا أن نحصل على لقب سيارة العام في المملكة المتحدة ".

جاء حصول سيارة IONIQ 5 على مرتبة الشرف في جوائز سيارة العام في المملكة المتحدة بعد أن مُنحت أيضًا جائزة عن فئة أفضل سيارة عائلية. حيث تم الإشادة بها لجعلها "سهلة الانطلاق بالكهرباء" وكونها "مبتكرة ومرغوبة وعملية ومصممة ببراعة للاستفادة الكاملة من منصتها التي تعمل بالكهرباء فقط ".

كما تم تكريم هيوندايi20N، لتفوقها على مجموعة من السيارات الرياضية الراسخة لترفع لقب السيارة الأفضل أداءً. يمكن للفتحة الساخنة أن تطلق من 0-100 كلم في الساعة في 6.2 ثانية فقط وتأتي مزودة بمحرك بنزين فعال بقوة 204 حصان 1.6T-GDi، حيث أعجب الحكام فيها تماما، ووصفوها بأنها "المؤدية بسعر مناسب."

منذ طرحها في عام 2020، حازت IONIQ 5 على العديد من المعجبين بفضل تصميمها الجذاب ونطاقها الذي يصل إلى 298 ميلاً، إضافة إلى قدرتها على إعادة الشحن السريع من 10٪ إلى 80٪ في 18 دقيقة فقط.
ونتيجة لذلك، فقد حصلت على سلسلة من الجوائز المرموقة. في يوليو من العام الماضي. إذ حصلت على لقب سيارة العام في جوائز إكسبرس نيو كار أوتو Auto  Express New Car  لعام 2021 ، كما فازت أيضًا عن فئات ف سيارات الشركة متوسطة الحجم، والسيارات الكهربائية الفاخرة ، وفئة التصميم.

وحققت المزيد من النجاحات في أكتوبر عندما توجت بجائزة أفضل سيارة مصممة لهذا العام في حفل توزيع جوائز News UK Motor لعام 2021، كما حصلت أيضًا على جائزة أفضل ابتكار في مجال السيارات للعام لمقاعدها المريحة ووظيفة الشحن الخارجي من المركبة إلى الشبكة (V2L) .

وفي نفس الشهر، تم تكريم IONIQ 5 في جوائز كار باي لأفضل سيارة Car buyer Best Car 2022، حيث تم اختيارها كأفضل سيارة شركة، وأفضل سيارة كهربائية عائلية. وبعد شهر واحد فقط، كان هناك المزيد من الاحتفالات حيث تم الاعتراف بها كأفضل سيارة في حفل توزيع جوائز EE Pocket-lint لعام 2021. استمرت قصة النجاح حتى عام 2022 ، مع لقب آخر لسيارة العام في جائزتي Company Car and Van . وفي أواخر شهر يناير، تم اختيار IONIQ 5 الفائز العام في جوائز 2022 Company Car Today CCT 100، بالإضافة إلى Premium EV لهذا العام.

تستمد أيونك 5 التصميم الأنيق من إرث تصاميم العلامة هيونداي، مع التركيز على تقديم مستقبل التنقل الكهربائي للعملاء اليوم. بفضل المنصة الأساسية الكهربائية العالمية الجديدة (E-GMP) من هيونداي، والتي أحدثت ضجة في السوق، توفر IONIQ 5 أوقات شحن أسرع ومدى مسير متزايدًا وتحكمًا محسنًا ومساحة داخلية فائقة.

كما مكّنت منصة E-GMP ذات الأرضية المسطحة مصممي هيونداي من إحداث ثورة في المقصورة الداخلية للسيارة. تعيد IONIQ 5 تعريف ما هو ممكن من خلال تجربة جديدة تمامًا داخل السيارة ومساحة معيشة، حيث توفر مواد مستدامة ومقاعد مرنة بالكامل والعديد من الخيارات المخصصة.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة