Close ad
إيطاليا تفتح خزائنها لحث المواطنين على شراء سيارات سيارات كهربائية

محمود العسال 11 مارس 2022

خصصت الحكومة الإيطالية مبلغ 8.7 مليار يورو (9.6 مليار دولار) حتى عام 2030 لدفع إعانات لتشجيع المستهلكين على شراء سيارات كهربائية جديدة.

وأعلنت "رويترز" الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على الإعانة الكاملة، حيث يجب أن تكون تكلفة السيارة أقل من 35000 يورو (38733 دولارًا) و2000 يورو (2213 دولارًا) من الحافز مرتبط بإلغاء المشتري لمركبة محرك احتراق.

وتقدم إيطاليا أيضًا إعانات للمشترين الذين يختارون شراء سيارة هجينة وحتى للمركبات التي تتميز بأحدث محركات الاحتراق وأكثرها كفاءة.

كما يمكن للمشتري الأول للسيارة الحصول على ما يصل إلى 2500 يورو (2767 دولارًا) في حين أن الأخير مؤهل للحصول على حوافز تصل إلى 1250 يورو (1383 دولارًا) عند إلغاء سيارة أقدم وأكثر تلويثًا.

وبهذه الخطوة تنضم إيطاليا إلى الولايات المتحدة ودول أخرى في تقديم حوافز للمشترين لشراء سيارات جديدة بمحركات دفع حديثة أقل تلويثًا.

وأخلت الحكومة الأمريكية بشركائها التجاريين لاقتراحهم حوافز أكبر على المركبات المصنوعة محليًا من قبل القوى العاملة النقابية.

وشهدت الفترة الأخيرة محادثات بين الوزير الإيطالي للتحول البيئي مع الاتحاد الأوروبي لإنشاء استثناءات من الحظر المقترح لعام 2035 لمحركات الاحتراق الداخلي لمصنعي السيارات الفائقة الحجم منخفضة الحجم.

وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية منذ عدة سنوات ويتزايد الطلب عليها بشكل أسرع مع ارتفاع أسعار الغاز.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

الخطه "علشان"نصنع سيارات !!

الأكثر قراءة