التنين الصيني يتحدى الجميع بسيارة كهربائية تشبه بورش

محمود العسال 25 فبراير 2022

كشفت شركة صناعة السيارات الصينية الستار عن سيارتها Voyah Free، في معرض بكين للسيارات 2020 كنموذج تجريبي، يتم إنتاجه حاليًا لمواصلة المنافسة في إنتاج السيارات الكهربائية عالميًا.

وتعد السيارة Voyah Free هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بالكهرباء بالكامل ظهرت لأول مرة في السوق الصينية بعد فترة وجيزة من الكشف عن المفهوم.

وصُممت السيارة الكروس أوفر الأنيقة ببعض المساعدة من Italdesign، وهي تستخدم منصة ESSA الخاصة بالشركة والتي تستخدم محرك ثنائي المحركيوفر قوة 671 حصانًا وعزم دوران يبلغ 738 رطل-قدم. باستخدام هذا، سوف تنطلق من 0-62 ميل في الساعة في وقت مثير للإعجاب يبلغ 4.8 ثانية.

وتمتلئ الكروس أوفر المتميز بميزات أساسية مثل التعليق الهوائي، ومجموعة كبيرة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، ونظام مكبر الصوت Dynaudio الممتاز، والإضاءة المحيطة، وثلاث شاشات رقمية موضوعة جنبًا إلى جنب على لوحة القيادة.

وتبدأ أسعار السيارة الجديدة في الصين من 50000 دولار، مما يجعله عرضًا مقنعًا أرخص بكثير من أمثال بي إم دبليو iX.

وتم تصميم Voyah Free بإشارات تصميم ذات منظور أوروبي، حيث عادةً ما يُتهم المصنعون الصينيون بنسخ السيارات الشعبية بشكل كامل، لكن هذه السيارة الكهربائية لها تصميم فريد بشكل عام.

وتحمل السيارة بعض أوجه التشابه القوية مع بورش كايين في الخلف مع شريط الضوء الصلب والمصد السفلي الأسود اللامع.

وتحافظ المقدمة على أشياء بسيطة ولكنها مميزة مع زوج من المصابيح الأمامية الرفيعة بتقنية LED مفصولة بشبكة جريئة مع زخارف من الكروم.

ويتميز المصد بخطوط ديناميكية تدمج مآخذ الهواء ولوحة مقاومة للخدش من الكروم الساتان للحصول على مظهر أكثر قوة قليلاً.

وبالإطلاع على الملف الخاص بالسيارةتلاحظ أن Voyah اختارت تصميمًا بسيطًا للسقف العائم ومقابض الأبواب القابلة للسحب وقضبان السقف، حيث يكمل السطح المتباين باللون الأسود اللامع المظهر المتميز.

ومنذ طرحها في السوق في بداية عام 2021، باعت ماركة Voyah 6791 سيارة، منها 3330 تم بيعها في الشهر الأخير من عام 2021.

الزخم ليس له أي علامات على التباطؤ، مع تأكيد العلامة التجارية أن سيارتها رقم 10000 قد انطلقت من خط الإنتاج في 21 يناير من هذا العام.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة