Close ad
تعرف علي «جمارك فورد اكسبلورو » موديل 2019

فورد اكسبلورو موديل 2019

سماح الجمال 22 فبراير 2022

نستعرض هنا بالتفاصيل كيفية استيراد سيارة فورد اكسبلورر   موديل 2019 من الخارج والشروط الواجب توافرها، يقول أسامة سامي الخبير الجمركي، إنه لابد من أن يكون المستورد للسيارة فورد اكسبلورر  موديل 2019 هو المالك الأول للسيارة، وفي نفس سنة الصنع، وأن تكون غير مستعملة، وأن يكون لدية بوليصة شحن باسم المستورد، كما أن المستورد لابد وأن يحمل فاتورة شراء السيارة  باسمه.

 

وأضاف أسامة سامي أنه يتم حساب الرسوم الجمركية المستحقة علي السيارة فورد   مقسمة إلى 135% رسم ضريبة الوارد، و14% ضريبة القيمة المضافة، 8.5%، رسم التنمية بالإضافة الي 30% رسم ضريبة الجدول علما بان هذه السيارة السعة اللترية لها اكثر من 2000 سي سي  سي سي.

علما بان عمل طراز إكسبلور 0 بمحرك بقوة 300 حصان وسعة 2.3 لتر لفئاته الافتتاحية، وتحظى فئاته الأعلى بمحرك توربيني بسعة 3.0 لتر، ينتج قو 365 حصان.

 

كما تتوفر فئات من الطراز تعمل بمحرك تصل قوته لـ 400 حصان مع عزم دوران 415

وبذلك يتم جمع كل هذه النسب وتصبح الرسوم الجمركية المستحقة علي السيارة مليون و100ألف جنيها شاملة سعر الشحن وقت نزول السيارة ويتم الافراج عن السيارة بموجب تقديم الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم المستحقة عليها، علما بأن هذا الرقم يخص الفئة الأولى من السيارة فقط.

حضي الجيل الخامس من فورد إكسبلورر على تعديلات جذرية كبيرة شملت كل أجزاء وأنظمة السيارة بداً من قاعدة العجلات والشكل الخارجي إلى المحرك وناقل الحركة ونظام التعليق والمقصورة الداخلية، وبالتصميم الجديد أصبحت فورد إكسبلورر أكثر اتساعاً وأقل في استهلاك الوقود لكنها ابتعدت عن كونها سيارة دفع رباعي. بني الجيل الخامس على قاعدة العجلات من نوع D4 وهي نسخة معدلة من النظام الأساسي D3. في العديد من الدول العربية وتحديداً في الدول الخليجية،

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة