فى السعودية :هيونداي إلنترا ELANTRA حققت أعلى مركز مبيعات في فئتها لسنة 2021:

محققة أعلى مركز مبيعات في فئتها لسنة 2021: هيونداي إلنترا ELANTRA تعزز شعبيتها في المملكة

14 فبراير 2022

حققت سيارة هيونداي إلنترا ذات الشعبية الكبيرة المرتبة الأولى في المبيعات الإجمالية في سوق المملكة العربية السعودية في عام 2021، وفقًا للأرقام الرسمية، بالإضافة إلى كونها الطراز الأكثر مبيعًا من بين طرازات هيونداي في المملكة، فإن إلنترا ELANTRA هي أفضل سيارة في فئتها من فئة سيارات السيدان المتوسطة.
عالمياً، تحل إلنترا في المرتبة الثانية مباشرة بعد شقيقتها توسان TUCSON، باعتبارها الأكثر مبيعًا في تشكيلة طرازات هيونداي حول العالم، حيث تطورت إلنترا ELANTRA بشكل مطرد من ناحية التصميم والجودة، ومع أكثر من 30 عامًا وسبعة أجيال من الطرازات، أصبحت إلنترا ELANTRA منافساً مؤهلاً للحصول على لقب أفضل سيارة في فئتها حول العالم.
وبفضل الحماس والتقدير من المشترين المخلصين في المملكة العربية السعودية، حافظت إلنترا ELANTRA على مبيعاتها ثابتة والمتصاعدة في جميع أنحاء المملكة، حيث تتمتع إلنترا ELANTRA بتصميم داخلي واسع مصحوبٍ بميزات حديثة لضمان الراحة والاتصال يعكس توجه هيونداي نحو التصميم المتطور والجريء، إضافة إلى أنظمة الأمان ومساعدة السائق المتقدمة، وتجربة قيادة متعددة الاستخدامات تجمع بين الأداء المرضي واقتصاد لا مثيل له في استهلاك الوقود. 

وبمناسبة هذا الإنجاز، علق السيد هيونج جونج إم ، نائب رئيس شركة هيونداي موتور قائلاً: "تعد إلنترا  ELANTRA جزءًا أساسيًا من تشكيلة طرازات هيونداي  في المملكة وعبر الشرق الأوسط،  حيث خدمت عملائنا من جميع مناحي الحياة لما يقارب ثلاثة عقود. هذه النتائج الممتازة للمبيعات هي شهادة على شعبية إلنترا ELANTRA، والتي بدورها تعزز تفانينا في تقديم مميزات متقدمة وحلول تنقل ذكية لعملائنا باستمرار عبر جميع طرازاتنا". وأضاف: " يحفزنا هذا الإنجاز على المضي قدماً في تحسين حياة عملائنا من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والتصميم والجودة لمنتجاتنا للإبقاء على الثقة المستمرة بيننا وبين عملائنا.  
يعكس المظهر العصري لسيارة إلنترا ELANTRA هوية التصميم "الرياضي المثير" لهيونداي، والتي تم تجهيزها بهيكل مصمم بإتقان يسمح للسائق بالاستمتاع بالطابع الرياضي المميز للتصميم. مع هذه التحسينات الجديدة، أصبحت إلنترا ELANTRA أكثر سيارات السيدان المتوسطة جاذبية، والتي تجذب الأجيال القادمة من الشباب لقيادتها والاستمتاع بتجربة قيادة أفضل وأكثر تقدمًا.
تم تزويد إلنترا ELANTRA بمحركين قويين وفعالين للبنزين، وتتوفر إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي، والتي تضمن تحويل القيادة على الطريق إلى متعة حقيقية لكل من السائق والركاب.
ينتج المحرك الموفر للوقود Nu 2.0 MPI الذي تمت ترقيته قوة قصوى تبلغ 159 حصان / 6200 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 19.5 كجم / م عند 4500 دورة في الدقيقة. وللحصول على أداء أكثر سلاسة، يتوفر خيار محركGamma II 1.6 MPI  أيضًا بقوة 123 حصان و6300 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 15.59 كجم / م عند 4500 دورة في الدقيقة.
وتواصل هيونداي تركيزها على ابتكارات السلامة كأولوية عبر جميع طرازاتها، إذ تم تجهيز إلنترا ELANTRA  بمجموعة واسعة من الميزات التي تهدف إلى حماية الركاب. حيث تشمل هذه التقنيات والتي تعد الأفضل في فئتها على: نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام من النقطة العمياء (BCA) ، ونظام ضبط السرعة الذكي  (SCC)، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام من حركة المرور المتقاطعة عند الرجوع (RCCA) ، و نظام تنبيه الراكب الخلفي (ROA).
ويدعم إلنترا ELANTRA نظام معلومات ترفيهي متقدم يسمح باتصال البلوتوث المتعدد، ونظام التعرف على الصوت المتكامل، ونظام الاقتران بالهاتف الذكي لكل من تطبيقات Android Auto & Apple CarPlay. إضافة إلى شاشة LCD مقاس 10.25 بوصة مع نظام ملاحة ذكي، كما يوفر نظام الصوت المتميز Bose جودة صوت استثنائية من خلال ثماني مكبرات صوت عالية الأداء. تم تزويد إلنترا ELANTRA بشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، مما ي منع ارتفاع درجة الحرارة ويوفر شحنًا أسرع.


الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة