Close ad
نيسان تتوقف عن تطوير محركات الاحتراق في أوروبا بسبب قواعد الانبعاثات

محمود العسال 11 فبراير 2022

أعلن المدير التنفيذي للعمليات في شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان أن شركته قررت الابتعاد عن تطوير محركات الاحتراق الداخلي الجديدة في أوروبا بمجرد دخول مجموعة أكثر صرامة من معايير الانبعاثات المعروفة باسم يورو 7 حيز التنفيذ.

وأوضح جوبتا خلال مقابلة مع برنامج سكواك بوكس يوروب على قناة CNBC، بعض الأسباب وراء التحول المخطط، وهو موضوع تناوله عدة مرات في الماضي.

وقال جوبتا إن أحد الأسباب الرئيسية وراء القرار يتعلق بمدى تنافسية سيارات الاحتراق الداخلي بعد إدخال يورو 7، بالنظر إلى أنه يجب استخدام التكنولوجيا الجديدة لهذه المركبات للامتثال للوائح، هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو ما إذا كان العملاء على استعداد لدفع تكلفة هذه التكنولوجيا.

ووفقًا مجموعة النقل والبيئة التي تتخذ من بروكسل مقراً لها، فمن المتوقع أن يتم تنفيذ معايير يورو 7 في عام 2025، من تعليقات جوبتا، يبدو أن نيسان قد اتخذت قرارها بشأن كيفية تطور السوق ويتصرف المستهلكون الأوروبيون في المستقبل.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في شركة نيسان: "إذا كانت التكلفة الإجمالية لامتلاك السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في يورو 7 أقل من التكلفة الإجمالية لامتلاك سيارات محركات احتراق داخلي، حينها بالتأكيد، سيذهب العملاء لشراء السيارات التي تعمل بالبطاريات، لهذا السبب قررنا عدم تطوير محركات محركات احتراق داخلي، بدءًا من اليورو 7، لأوروبا "

وكان جوبتا حريصًا أيضًا على التأكيد على أن القرار يتعلق بتطوير محركات محركات احتراق داخلي الجديدة، بدلاً من تلك الموجودة بالفعل في السوق.

وأوضح أن شركة نيسان تعتقد أن على العملاء لن يدفعوا "أكثر بكثير" مقابل الحصول على سيارة محركات احتراق داخلي مقارنة بالسيارات الكهربائية في وقت تقديم يورو 7، "لسنا من يقرر، العملاء هم من يقولون إن السيارة الكهربائية لها قيمة أكبر من سيارة محركات احتراق داخلي."

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية