«فورد» توقف إنتاج سيارتها موستنج «ماك E».. ما الأسباب؟

فورد توقف إنتاج موستنج ماك E

8 فبراير 2022

أعلنت شركة فورد موتورز الأمريكية أنها ستوقف إنتاج طراز موستنج ماك E الكهربائي في 3 منشآت بولاية ميشيغان و إلينوي والمكسيك بدءًا من 7 فبراير بسبب النقص في أشباه الموصلات.

وفقا لموقع indide evs المتخصص في أخبار المركبات الكهربائية، قال المتحدث باسم شركة فورد، إن أحد خطوط التجميع المتأثرة بنقص الموصلات هو خط موستانج ماك-إي من فئة الكروس أوفر في كواوتيتلان بالمكسيك. كما تأثرت خطوط  إنتاج الولايات المتحدة الخاصة بشاحنات البيك أب فورد F-150 وفورد رينجر وكذلك سيارات فورد برونكو وفورد إكسبلورر و لينكولن أفياتور  من فئة الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

استمرار أزمة النقص العالمي في أشباه الموصلات ألقى بظلاله القاتمة على كل قطاع تصنيع السيارات بما فيهم "فورد"، حتى أنها أجبرت على أن توقف خطوط إنتاج طرازاتها الأكثر ربحية وشعبية مثل برونكو و فورد F-150 ، على الرغم من توقعات خبراء السيارات الأكثر تفاؤلاً للصناعة في عام 2022.

جاء قرار وقف خطوط الإنتاج من فورد صادما خاصة وأنها سبق وأعلنت عن خططها الطموحة بشأن مضاعفة إنتاج موستنج ماك إيه ثلاث مرات في مصنعها في المكسيك بحلول عام 2023 بعد التخلي عن خطة بناء سيارات فورد إكسبلورر ولينكولن أفياتور الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الكهربائية بالكامل هناك، لتكون الخطة البديلة  تصنيع هذه المركبات اعتبارًا من ديسمبر 2024 في منشأة لم يتم الكشف عنها بعد.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة