نغمة «حزام الأمان» تجبر تسلا على سحب 817 ألف سيارة من الأسواق

تسلا s

5 فبراير 2022

قررت شركة "تسلا" الأمريكية استدعاء أكثر من 817 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب خلال محتمل في نغمات التذكير بارتداء حزام الأمان عند بدء تشغيل المركبة بينما لم يربط السائق الحزام.

ويشمل الاستدعاء، الذي تم إقراره لأن نغمات التذكير بارتداء حزام الأمان قد لا تصدر عند بدء تشغيل المركبة بينما لم يربط السائق الحزام، سيارات 2021 و2022 من طراز "Model S sedan" وطراز "X SUV" من مركبات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى طراز "Model 3 sedan" من 2017 إلى 2022 ومن طراز "Model Y SUV"من 2020 إلى 2022 لسيارات الدفع الرباعي، وفقا للوثائق المنشورة اليوم الخميس من قبل منظمي السلامة.

وتتطلب قوانين سلامة السيارات الفيدرالية أن يصدر صوت الأجراس عند بدء تشغيل المركبات، ويتوقف الصوت عند ربط الأحزمة الأمامية.

وتشير مستندات الاستدعاء التي نشرتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إلى أن المشكلة تحدث فقط إذا ترك السائق السيارة في دورة القيادة السابقة بينما كان الجرس يصدر صوتا.

وستقوم "تسلا" بإصلاح المشكلة عن طريق إرسال تحديث برنامج عبر الهواء في وقت مبكر من هذا الشهر، فيما تقول وكالة السلامة إنه بدون الرنين، قد لا يعرف السائق أن حزام الأمان الخاص به غير مربوط، مما يزيد من خطر الإصابة أثناء التصادم.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة