شركة CCM تطلق أول موتوسيكل لها مصنوع من التيتانيوم « هير يتدج 71»

هير يتدج 71

مؤمن أحمد 3 فبراير 2022

قامت شركة CCM ببناء إصدار خاص من طراز "Spitfire" باستخدام إطار من التيتانيوم كتقدير للمؤسس الرائد Alan Clews للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسه هذه الشركة.

فقد كان Clews مشهراً بأعماله التجريبية وإنجازاته المبكرة مع المواد الغريبة.

 في الفترة التي كان يعمل فيها في شركة CCM، قام بابتكار أول موتوسيكل تجريبي من الألومنيوم في العالم، وهو أول موتوسيكل سباق يحتوي على ألياف الكربون، وفيما بعد قام بتحولها لهيكل مصنوع من الألمنيوم بالكامل.

ودائماً كان يحلم ويريد أن يصنع هيكل من التيتانيوم، كما فعلت BSA مع بطل العالم جيف سميث ولكنه لم يستطيع Clews أن يقوم بصناعة هذا الهيكل حتى توفى في عام في عام 2018.

لإحياء ذكرى والدهم المؤسس لشركة CCM، ابتكرت CCM أول موتوسيكل بهيكل كامل من التيتانيوم وأطلق عليها أسم "هير يتدج 71".











 فقد قاموا بالتعديل على Spitfire الفولاذية النحاسية الموتوسيكل الاكثر نجاحاً في الشركة، ثما بعد ذلك أعادت CCM إنتاج تصميم الموتوسيكل هذه المرة من 3AL / 2.5 فولت "أي 3٪ ألومنيوم و2.5٪ تيتانيوم CWSR "، مما أدى إلى تقليل الوزن بنسبة 38٪.

إلى جانب مجموعة من الإصدار الخاص من عجلات Dymag، تم تقليل 12 كجم من وزن الدراجة. 

يعني أن بعد خسارات ما يقارب من ال 20 كجم من وزن الموتوسيكل أصبح وزن الموتوسيكل تقريباً 136 كجم. 

ويأتي الموتوسيكل بمحرك مزود بعدد 4 صمام و1 سليندر لسعه لتريه تصل إلى 600 سي سي ويولد قوة تصل إلى 62 حصان حيث أن يصل قوة عزم الموتور إلى 66 نيوتن متر عند 5500 دورة في الدقيقة، يعمل بنظام تبريد مائي ويأتي بنظام أنجيكشن من نوع Mikuni D45




تم تركيب عادم QD المخصص للسباقات في Heritage، كل واحدة مصنوعة يدويًا من 64 قطعة تيتانيوم ملحومة بشكل فردي.




ويأتي الهيكل من ألياف الكربون، وكراسي من الجلد، وواقي راديا تير رائع من الشركة نفسها "Clews Competition Machines" وغطاء وقود Monza محفور بالليزر يحمل رقم إنتاج الدراجات الفريد.

كما هو متوقع تم اختيار أفضل مجموعة من المساعدين وهي Ohlins Blackline، ومقصات من نوع Brembo، ومقبض Rizoma ومصباح أمامي بشكل كلاسيكي مميز ليزيد من جمال الموتوسيكل.




وسوف تجيدون هذا التراث "هير يتدج 71" في معرض Carole Nash MCN London للدراجات النارية في الفترة من 11 إلى 13 فبراير إذا كنت تريد رؤيته، وعند شرائك لهذا الموتوسيكل سيكون بأماكنك حفر اسمك على القائمة ملاك هذه القطعة النادرة.

وفى النهاية يبدأ سعر هذا الموتوسيكل من 29 ألف جنيه إسترليني أي ما يقارب ال 620 ألف جنية مصري.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة