«يزدى» تخترق عالم الدراجات النارية

يزدى تخترق عالم الدراجات النارية

3 فبراير 2022


أعلنت شركة "يزدي" عن العودة إلى عالم الدراجات النارية بثلاثة طرازات جديدة، هي Adventure و Scramblerو Roadster.
وأوضحت الشركة التشيكية أن جميع الطرازات الجديدة تعتمد على سواعد محرك أحادي الأسطوانة سعة 334 سم مكعب وبقوة 30.2 حصان/29.9 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، مع ناقل حركة سداسي السرعات.
ويتم توجيه العجلة الأمامية بواسطة شوكة تلسكوبية، وفي الخلف يعتمد الموديلان Roadster و Scramblerعلى ساقي نبض، أما الموديل Adventure فتم تجهيزه بساق نبض مركزية.
ويظهر الموديل Roadster بعجلات مسبوكة قياس 17 بوصة في الخلف و18 بوصة في الأمام. كما يبلغ وزن الموديل 184 كجم، مع تجهيزه بمقعد يبلغ ارتفاعه 790 ملم.
وتتميز الدراجة بقمرة رقمية مستديرة. وبجانب النسخة الداكنة تتوفر نسخ أيضا بالعديد من المكونات اللامعة. وتظهر النسختان بالألوان الأساسية الأخضر والرمادي. وتتوفر الدراجة بسعر يبدأ من 2350 يورو.
ويظهر الموديل Scrambler بعجلات قياس 19 بوصة في الأمام و 17 بوصة في الخلف. ويبلغ وزن الدراجة 182 كجم، كما تتميز الدراجة من خلال الكشاف المستدير، مع قمرة رقمية مستديرة.
وتتوفر الدراجة في طلاء بلون واحد أو لونين، وذلك في ثلاث درجات لونية مختلفة.
وتقف الدراجة Adventure على عجلة أمامية قياس 21 بوصة و17 بوصة في الخلف. ويبلغ وزن الإندورو الجديدة 188 كجم، بينما يبلغ ارتفاع مقعدها 815 ملم.
ويوفر الزجاج الأمامي العالي فوق المصباح المستدير قدرا كبيرا من الحماية. وتم تجهيز قمرة القيادة بشاشة TFT كبيرة مستطيلة. وتتوفر الدراجة في نوعين مختلفين من التصميمات ولونين مختلفين، ويبدأ سعرها من 2600 يورو.
وعندما أُجبرت الشركة على الإغلاق ، كانت تنتج 175 وMonarch وDeluxe وRoad Kings وCL II. وكان السبب الرئيسي لانهيار الشركة هو مشاكل في العمل وزيادة مستويات معايير التلوث في درجات الشركة الأمر الذي جعلهم أقل مستوى من غيرهم. وخاصة مع ظهور ياماها وهوندا في الهند، فقدت هذه الدراجات مكانتها لأن" يزدي" كانت أثقل وأبطأ مع انخفاض كفاءة الوقود.
وفي شهر يناير الماضي، أعادت شركة Mahindra & Mahindra إطلاق Yezdi من خلال فرعها Classic Legends.

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"لخبطة" كوارث سوق السيارات

الأكثر قراءة