Close ad
لامبورجيني تستهدف إنهاء سيارات البنزين والديزل عام 2022

محمود العسال 28 يناير 2022

أعلنت شركة لامبورجيني عن انتهاء عصر سيارات الاحتراق الداخلي الخاصة بها والتي تعمل بالبنزين والديزل لهذا العام، فمن المقرر أن تطلق لامبورجيني أول طراز هجين مزود بمكونات إضافية في عام 2023.

وتقوم م الشركة بتزويد مجموعتها من السيارات الأنيقة والفارهة بمحركات تعمل بالكهرباء بحلول عام 2024، وفي عامها الأخير، تبيع لامبورجيني محركات الاحتراق النقية فقط في طرازات مثل أفينتادور، حيث تقوم شركة صناعة السيارات الرياضية بتحويل تشكيلتها إلى المكونات الإضافية الهجينة.

وستكشف العلامة التجارية لامبورجيني والمملوكة لمجموعة فولكس فاجن النقاب عن أول سيارة إنتاج مع قابس العام المقبل قبل إضفاء الطابع الكهربي على عرضها الكامل بحلول عام 2024.

وتمكنت لامبورغيني تقريبًا من بيع كامل إنتاجها بعد التسليم القياسي في عام 2021، حسبما قال الرئيس التنفيذي ستيفان وينكلمان.

وقالت لامبورجيني إنها قامت بتسليم ما يصل إلى 8405 سيارة على مستوى العالم العام الماضي، بزيادة 13 بالمئة، وشهدت ارتفاع كبيرة في المبيعات في أوروبا، والتي تعد أكبر مناطق تسويقها ومبيعاتها، وذلك بنسبة تصل إلى 12 %.

وخصصت شركة لامبورجيني مبلغًا قياسيًا قدره 1.5 مليار يورو (1.7 مليار دولار) من أجل التحول إلى السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء، كما أنها تخطط لتقديم طراز كهربائي بالكامل في النصف الثاني من العقد.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية