تفوق 3 ملايين جنيه بعد خصم 25%.. جمارك «هامر H3» موديل ٢٠١٧

هامر H3 موديل ٢٠١٧

سماح الجمال 26 يناير 2022

قال أسامة سامي الخبير الجمركي، إن الرسوم الجمركية المستحقة على سياره هامر H3 موديل ٢٠١٧، تقدر بمبلغ   في حدود ٣ مليون ٢٠٠  الف جنيه تقريبا.

وأشار إلى أن السعة اللترية لسيارة هامر    ٣٠٠٠ سي سي، ولذلك يتم احتساب الرسوم الجمركية  عليها بنسبة ١٣٥٪ضريبة وارد و١٤٪ضريبة قيمة مضافة هذا بالإضافة إلى رسم تنمية بنسبة ٨.٥٪.

يذكر أن السيارة هامر   تم خصم ٢٥%٪عليها من قيمتها قبل احتساب الرسوم الجمركيه عليها وذلك مقابل تقادم العمر.

.الهمر H3 له القدرة على اجتياح المياه بمقدار 60 سم بسلاسة تامه وبأمان، وتخطي 21.6 سم من الارتفاع عن مستوى الأرض تسمح بتجاوز العوائق برشاقة على الطرقات المعبدة والوعرة. تستطيع قطر 1800 كلغ مع ناقل الحركة اليدوي، 2400 كلغ مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

لا يعتبر اسم الهمر عريقاً في عالم السيارات، فهو عبارة عن عربة بقدارت ضخمة، صممت أصلاً للجيش الأمريكي، ثم تم تحويل نسخ خاصة منها إلى الإنتاج التجاري بالتعاون مع جنرال موتورز، انطلاقاً من عام 1999، علماً بأن طراز H1 أبصر النور في العام 1992.

وكون طرازH1 صمم ليكون سيارة ذات قدرات كبيرة على الطرقات الوعرة، دون الاهتمام بالعملانية وراحة الركوب والفخامة، فإنه لم يعرف فعلياً طعم النجاح.

وهذا ما دفع العملاق الأمريكي جنرال موتورز إلى تطوير نسخة تلبي متطلبات الحياة المدنية، بقالب من وحي همر، أطلقت عليها اسم H2، عرفت نجاحاً مقبولاً في الكثير من الأسواق.

غير أن ضخامة H2 وسعر مبيعها المرتفع نسبياً، مهد الطريق لإطلاق طراز H3، الذي يعتبر الأكثر واقعية بين أشقائه، وسرعان ما استطاع كلٌ من H2 و H3 الاستحواذ على إعجاب الكثير من الناس، بفضل التصميم الذي يوحي بالعضلات المفتولة، وهذا الإعجاب الذي أظهره الكثير من الناس، حتّم علينا القيام بتجربة H3 لنسلط الضوء عليه من خلال خبرتنا في السيارات.

أما الصادم الأمامي فيتميز بلونه الأسود، وهو مصنوع من البلاستيك، ويحتوي على زاويتين بشكل قريب من المثلث على أطرافه، ويتميز أيضاً بارتفاع خلوصه الواضح عن الأرض، مما يضفي شيء من الرهبة على التصميم العام للمقدمة، التي تتميز أيضاً بوجود فتحات تهوية على غطاء المحرك، مصنوعة من البلاستيك الأسود اللون، كما نلحظ الزجاج الأمامي المستطيل الشكل.

تابعونا على

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة